بمشاركة ممثلي الجهات الاتحادية

«تنظيم الاتصالات» تبحث ممكّنات الحكومة الذكية

■ ورش عمل تعريفية على مدار 3 أيام حول مؤشرات الممكّنات الاستراتيجية في الحكومة الذكية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد فريق عمل ممكنات الحكومة الذكية في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وبالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء سلسلة ورش عمل تعريفية على مدار 3 أيام حول مؤشرات الممكّنات الاستراتيجية في محور الحكومة الذكية للدورة الاستراتيجية 2014 ـ 2016، وذلك بمشاركة وحضور عدد كبير من ممثلي الجهات الحكومية الاتحادية.

مستجدات

وتم خلال ورش العمل عرض وشرح قائمة المستجدات والتطويرات التي طرأت على مؤشرات ممكنات الحكومة الذكية المعتمدة، والتي سيتم تطبيقها في الربع الأخير من عام 2015. وقام فريق ممكنات الحكومة الذكية في الهيئة بإبراز آلية قياس قائمة مؤشرات الممكنات الحكومية المعتمدة في محور الحكومة الذكية لدورة التخطيط الاستراتيجي، وتوضيح دور ومهام الجهات الاتحادية، وعرض آلية التواصل مع الفريق المعني بقياس الممكنات من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

تحول

وحول هذه الورش قال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «إن روح العمل الجماعي السائدة لدى الجهات الحكومية في مجال التحول الذكي هي أحد أبرز العوامل وراء الإنجازات المشهودة، والتي تمثلت في تحقيق نسب عالية من التحول في المرحلة الأولى من هذا البرنامج الوطني الذي أطلقته قيادتنا الرشيدة. وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر والتحية إلى الأخوة في الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى الذين ما انفكوا يواصلون المسيرة في سبيل إنجاز الحكومة الذكية على أكمل وجه، ولكي تتعزز مكانة دولتنا الحبيبة في طليعة دول العالم من حيث الخدمات الحكومية وسعادة الفرد والمجتمع».

رضا

واستعرض المشاركون في الورش خمسة مؤشرات هي نسبة استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية ـ الذكية، ومستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية ـ الذكية، ومستوى التوعية العامة عن الخدمات الإلكترونية ـ الذكية، ونسبة التزام المواقع الإلكترونية بمعايير جودة المواقع الإلكترونية، ونسبة التزام الخدمات الحكومية بمعايير جودة الخدمات الإلكترونية ـ الذكية، علماً بأنه تم قياس مؤشر نسبة التحول الإلكتروني ـ الذكي للخدمات الحكومية الاتحادية خلال النصف الأول من هذا العام.

تواصل

تشكل الورش إطاراً للتواصل المباشر مع المعنيين بقيادة عملية التحول الذكي في الجهات الحكومية، ومناسبة لاطلاعهم عن كثب على ما تم إنجازه، والوقوف على التحديات التي تواجه سير العمل، وإيجاد الحلول المشتركة.

Email