برج متعدد الاستخدامات في الخليج التجاري بمليار دولار والافتتاح 2020

«جميرا» تفوز بإدارة فندق وشقق ومساكن في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة جميرا، أحد أعضاء دبي القابضة، أن شركة «آر بي جلوبال» للاستثمار العقاري، اختارتها لإدارة وتشغيل مشروع متعدد الاستخدامات، ضمن برج «آر بي جلوبال» الفاخر الجديد، الذي تبلغ تكلفة بنائه مليار دولار.

وستحمل تلك العقارات الجديدة اسم جميرا الخليج التجاري، وتشمل فندق جميرا، الذي يتضمن 200 غرفة فاخرة، فضلاً عن 350 شقة فندقية، و290 مسكناً فاخراً، تدار جميعاً تحت العلامة التجارية جميرا.

وقع الاتفاق بين مجموعة آر بي جلوبال ومجموعة جميرا، الدكتور رافي بيلاي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات آر بي، وجيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، خلال حفل أقيم في فندق برج العرب جميرا. وتدير مجموعة جميرا حالياً 23 فندقاً في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، بينما تعمل على تطوير 25 منشأة أخرى لافتتاحها في المستقبل القريب.

وتزيد مساحة بناء البرج الشاهق عن 278 ألف متر مربع تقريباً، ويتمتع بإطلالة على وسط مدينة دبي وبرج خليفة. وصمم البرج الجديد ليكون وجهة عمرانية فاخرة، يتربع على سطحها مقهى برؤية بانورامية على مدينة دبي، فضلاً عن مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة في الطوابق الأخرى. ومن المخطط أن يتضمن البرج أيضاً، المنتجع الصحي تاليس سبا ونادياً رياضياً، وعدداً من المرافق الفخمة لعقد المؤتمرات وإقامة الولائم. ويقع البرج في بقعة مميزة من دبي، على مسافة قريبة من محطة مترو الخليج التجاري على شارع الشيخ زايد.

واختارت آر بي جلوبال شركة اتكينز لتصميم البرج، وهي شركة الهندسة المعمارية العالمية الشهيرة ذاتها، التي صممت فندق برج العرب جميرا، ومن المتوقع أن يكتمل بناء البرج قبل افتتاح معرض إكسبو 2020.

شراكة

وقال جيرالد لوليس، الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا، إن آر بي جلوبال شركة ملتزمة بالتفوق والامتياز، ونتطلع إلى العمل معاً لإدارة وتشغيل هذا المشروع المميز، خاصة أن جميرا تتمتع بسمعة عريقة في مجال الخدمات الراقية والضيافة الاستثنائية، وتعكس شراكتنا التآزر القوي بين مجموعة جميرا وآر بي جلوبال، للعمل على دعم توجه دبي نحو رؤيتها السياحية لاستقبال 20 مليون زائراً سنوياً بحلول عام 2020. ونفخر بأننا بهذا المشروع نعزز محفظة جميرا من الفنادق والمنتجعات الفخمة في دبي.

التزام

وقال الدكتور رافي بيلاي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات آر بي، الشركة القابضة لآر بي جلوبال، إننا نستثمر حوالي مليار دولار من مواردنا في القطاع العقاري في دبي لتطوير برج من الطراز العالمي، سيتم تشغيله من قبل علامة رائدة عالمياً في عالم الضيافة الفاخرة، ألا وهي مجموعة جميرا. نحن ملتزمون بتسليم المشروع في الوقت المحدد، وبالمعايير العالية الجودة، كما مجموعة جميرا، نحن نتطلع إلى إنشاء مفاهيم عصرية مبتكرة ومحكمة التصميم، تلبي احتياجات عملائنا. إن التعداد السكاني لدبي في تزايد مستمر، ونحن نتطلع إلى إضافة معلم جديد، يبرز بين معالم المدينة، بالتعاون مع مجموعة جميرا.

Email