تراجع

سالم الموسى: الاستثمار العقاري في الإمارات الأكثر أماناً

■ مرسى دبي في صورة من الجو لمعالم المدينة | تصوير وليد قدورة

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعا رجل الأعمال والاقتصادي سالم الموسى، في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» المستثمرين للاستثمار في القطاع العقاري في الإمارات، واصفاً الاستثمار في العقارات في الدولة بكونه الأكثر أماناً في ظل تراجع أسواق المال العالمية. وقال الموسى إن الإمارات تبقى الملاذ الآمن للاستثمار الحقيقي الواعد، منوها بأن الإمارات قطعت شوطاً ولها باع طويل في التنمية العقارية وفي وضع القوانين العقارية للحفاظ على الاستثمارات العقارية، وكذلك في تنظيم المهنة العقارية الاستثمارية والحفاظ على حقوق المستثمرين.

الملاذ الوحيد

وأضاف الموسى أن السوق العقاري يبقى الملاذ الوحيد للأصول التي يمكن إسالتها مع البيوت التمويلية ويبقى العقار الركيزة القوية للاستثمار حتى تتحسن باقي الاسواق العالمية. وقال الموسى إن العقار يعتبر تأميناً مجدياً للرهن وخاصة أننا في الإمارات نحظى بوجود كل العوامل التي تحافظ على استثماراتنا تحت قيادتنا الرشيدة.

مشيرا إلى أننا نشهد اليوم بوادر مختلفة في الاسواق العالمية، وفي أسعار النفط وفي الصناعات التحويلية الصينية وفي المركزي الصيني، وفي تدخل الحكومة الصينية في الاحتياطي الخاص في تجارتها وعملاتها، في ظل انكماش ملحوظ في الصناعات التحويلية في الصين بسرعة خيالية.

Email