6.6 ملايين في يوليو بزيادة 29.6%

44.9 مليون مسافر عبر مطار دبي في 7 أشهر بنمو 12.9%

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهر تقرير لمطارات دبي أمس ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري إلى 44.98 مليون مسافر بزيادة نسبتها 12.9% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت تسجيل 39.83 مليون مسافر.

كان مطار دبي الدولي واصل تسجيل معدلات نمو قياسية، مع ارتفاع أعداد المسافرين عبره إلى 86.6 ملايين مسافر في شهر يوليو الفائت بزيادة نسبتها 29.6% مقارنة مع 5.15 ملايين مسافر في يوليو 2014. وعزت مطارات دبي هذا الارتفاع القياسي إلى فترة تطوير مدارج مطار دبي الدولي التي استمرت مدة 80 يوماً ما بين مايو ويوليو من العام الماضي، حيث تم خلال هذه الفترة تحويل نحو 26 من رحلات مطار دبي إلى مطار آل مكتوم الدولي.

الأسواق الأسرع نمواً

وعلى صعيد الأسواق الأسرع نمواً، فقد احتلت شرق أوروبا المرتبة الأولى من حيث نسبة النمو بزيادة نسبتها 77.6% خلال يوليو الفائت، تليها دول مجلس التعاون الخليجي بنمو 55.1% وأميركا الشمالية 49.1% تلتها روسيا ودول الكومنولث 41.4%.

أعداد المسافرين

وعلى صعيد إجمالي أعداد المسافرين خلال يوليو الفائت فقد احتلت الوجهات الخليجية المرتبة الأولى بنمو بلغ 374.4 ألف مسافر تلتها وجهات شبه القارة الهندية بزيادة بلغت 349.49 ألف مسافر، تليها أوروبا الغربية بزيادة 245.7 ألف مسافر.

وحسب التقرير، جاءت الهند بالمرتبة الأولى من حيث حركة المسافرين مع مطار دبي، تلتها بريطانيا بالمرتبة الثانية فالمملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة ومن ثم الولايات المتحدة رابعة في حين حلت الباكستان في المرتبة الخامسة. واحتلت لندن والدوحة والكويت ومومباي وجدة قائمة أبرز المدن حركة مع مطار دبي الدولي.

حركة الطائرات

وعلى صعيد حركة الطائرات، فقد أظهر التقرير ارتفاع الحركة إلى 33.65 ألف حركة في يوليو الفائت بزيادة 35% مقارنة مع 24.92 ألف حركة سجلت خلال الشهر المقابل من عام 2014 وذلك بسبب مشروع تطوير مدرجي المطار. أما على صعيد إجمالي حركة الطائرات خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، فقد أظهر التقرير ارتفاع عددها إلى 231.08 ألف حركة بزيادة 18.8% مقارنة مع 194.55 حركة سجلت خلال الفترة المناظرة من عام 2014.

مواصلة النمو

وقال جمال زعل نائب الرئيس التنفيذي لمطارات دبي – عمليات مباني المطار والخدمات واللوجستية والشحن «إننا سعداء للغاية نتيجة النمو المطرد في أعداد المسافرين في الأشهر الماضية، مما جعل التعامل مع 6 ملايين مسافر رقماً عادياً في حياة المطار، ونحن نتوقع أن نواصل هذا النمو في المستقبل».

وأضاف «إنه على الرغم من النمو القياسي بأعداد المسافرين شهراً بعد آخر، إلا أننا استطعنا الارتقاء الدائم بمستوى خدماتنا من خلال عمليات التوسعة التي نقوم بها واعتماد التكنولوجيا وتعزيز التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين».

Email