مشاريع بمفهوم مبتكر للتطوير الحضري في «سيتي سكيب»

10 آلاف شركة جديدة في دبي الجنوب 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

تخطط مدينة دبي الجنوب إلى جذب أكثر من 10 آلاف شركة جديدة، خلال العام المقبل. وقال راشد بوقراعه الرئيس التشغيلي لمؤسسة مدينة دبي للطيران إن مدينة «دبي الجنوب» ستعلن عن مشاريعها المستقبلية، خلال معرض سيتي سكيب المقبل، وفق مفهوم جديد للتنمية الحضرية في دبي، ترتكز على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحقيق السعادة لجميع المقيمين في دبي، انطلاقاً من استراتيجية الإمارة 2021.

وأضاف لـ«البيان» أن المشروع العصري دبي الجنوب، الذي يمتد على مساحة تصل إلى 145 كم مربع سيشتمل على مشاريع تراعي البعد الإنساني، وفق مدينة متكاملة الخدمات تحقق النموذج، الذي أراده صاحب السمو في رؤيته لتحقيق السعادة للناس، موضحاً أن هذه المشاريع الجديدة المستدامة ستوفر حلولاً للحياة من مدارس ومؤسسات خدمية وفق تكلفة ملائمة للجميع بمفهوم مبتكر ليس فقط بنظرة اقتصادية بحتة، بل أيضاً تطوير بيئة ومكان ملائم للحياة والعمل والسياحة والتجارة وليس فقط مجرد مبان وأبراج عمرانية.

وفي سياق متصل قال تقرير نشرته «زاوية»، إن دبي الجنوب، الذي وصف بأنه أيقونة مشاريع دبي، قطع شوطاً كبيراً منذ الإعلان عن إكسبو 2020. وأوضح تقرير لشركة الأبحاث «فاليو سترات» أن مشاريع تطويرية جديدة تكون متاحة للجميع يمكنها الإفادة من شبكة النقل العام القائمة، وخاصة مترو دبي. وخلال خمس سنوات، سيربط مسار مترو دبي 2020، وقطار الاتحاد دبي الجنوب، ومناطق أخرى في الإمارات الأخرى وصولاً إلى أبوظبي.

وأضاف التقرير أن إعادة تسمية المنطقة هو تقدم إيجابي، حيث يؤمل أن يكون دبي الجنوب، علامة أكثر تميزاً، تفصح عن مجتمع حضري صديق للمستخدم.

Email