نمو قياسي بحجم الشحن عبر مطار آل مكتوم الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل مطار آل مكتوم الدولي تسجيل معدلات نمو قياسية بحجم الشحن خلال النصف الأول من العام الجاري ما أهله لاحتلال المركز الـ 19 بدلا من المركز الـ 20 على قائمة أكبر مطارات العالم في مجال الشحن.

وأوضح تقرير صادر عن مطارات دبي أن حجم الشحن عبر المطار ارتفع إلى 443 ألف طن و12 كيلو جراما خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 42 في المائة مقارنة مع 311 ألف طن و365 كيلو جراما خلال الفترة نفسها من العام 2014.

وارجع التقرير هذا النمو القياسي المتحقق الى القرار الصائب الذي اتخذته مطارات دبي بنقل شركات ووكلاء الشحن من مطار دبي الدولي الى مطار ال مكتوم الدولي في مايو من العام 2014 مع بدء مشروع تطوير مدرجي مطار دبي.

وأظهر التقرير على صعيد المسافرين حدوث انخفاض كبير بأعدادهم والتي بلغت 209 آلاف و 989 مسافرا  خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 578 ألفا و 129 مسافرا في الفترة نفسها من العام الماضي .

وعزت مطارات دبي هذا الانخفاض إلى تحويل أكثر من 300 رحلة أسبوعيا من مطار دبي إلى مطار آل مكتوم خلال فترة مشروع تطوير مدرجي مطار دبي الذي استمر نحو 80 يوما في العام الماضي .

وعلى صعيد حركة الطائرات أشار التقرير إلى انخفاض إجمالي حركة الطائرات عبر مطار آل مكتوم خلال النصف الأول من العام 2015 الى 20 الفا و 866 حركة بانخفاض نسبته 17 في المائة مقارنة بـ 25 ألفا و 184 حركة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال ماجد الجوكر النائب الأول للرئيس التنفيذي في مطارات دبي - عمليات مطار ال مكتوم الدولي في تعليق له على هذه الأرقام إنها مجرد بداية بالنسبة لمطار آل مكتوم الدولي والنتائج المتحققة في طريقها للتعاظم باستمرار .

وأوضح الجوكر أن المطار سجل انجازات كبيرة في مجال الشحن ويحتل حاليا المركز الـ 19 على قائمة أكبر مراكز الشحن الدولية .. متوقعا مع بدء فلاي دبي تسيير 70 رحلة جديدة أسبوعيا من المطار الى 7 وجهات جديدة في أكتوبر المقبل أن يعزز المطار أهميته كبوابة رئيسية على مستوى الشرق الأوسط ".

وأشار الجوكر الى أنه مع تحليق فلاي دبي عبر المطار في أكتوبر المقبل سيوفر المطار حينها أكثر من 190 رحلة أسبوعيا باتجاه 17 وجهة دولية.
 

Email