الإمارات تتصدر الإنفاق على الشوكولاته في المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتصدر الإمارات والسعودية قائمة الإنفاق السنوي على منتجات الشوكولاته في المنطقة، وذلك وفقاً لبيانات صدرت عن يورومونيتور مؤخراً. وسجلت الإمارات والسعودية ما قيمته 38 دولاراً، و31 دولاراً للفرد الواحد على التوالي، ما يفوق بكثير متوسط إنفاق الفرد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في هذا المجال والبالغ 4 دولارات.

يأتي ذلك فيما تجتمع مجموعة كبيرة من منتجي الوجبات الخفيفة الصحية الخالية من السكر جنباً إلى جنب مع منتجي الحلويات والسكاكر التقليدية في معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة 2015، الذي يمثل المنصة البارزة لصناعات الحلويات والسكاكر والوجبات الخفيفة العالمية في الشرق الأوسط.

نمو الطلب

وبحسب شركة «كي بي ام جي»، لا يزال الطلب الإقليمي يشهد نمواً في ما يخص مبيعات الحلويات في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، ومن المتوقع أن تزيد نسبته عن 20% هذا العام، بينما يتوقع أن يحقق سوق الشوكولاته في السعودية وحدها نمواً بمقدار 43% في عام 2016.

وتوقع تقرير صادر مؤخراً عن «تيك ساي» للبحوث حول توقعات وفرص العمل في سوق الشوكولاته في الإمارات ازدياد اعتماد أنماط الحياة للمقيمين في دولة الإمارات على استهلاك الأطعمة المشبعة بالدهون، وزيادة الطلب على منتجات الشوكولاته الخالية من السكر من جانب المستهلكين، الذين يتمتعون بالوعي الصحي.

300 عارض

وأعلنت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الذي يستضيف الدورة التاسعة لمعرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة في الفترة الواقعة بين 27 و 29 أكتوبر مشاركة أكثر من 300 عارض متخصص في كلا جانبي هذه الصناعة سيتنافسون على لفت اهتمام المشترين من زوار المعرض. وقالت: لا تزال صناعة الحلويات العالمية تشهد نمواً هائلاً، ويتضح ذلك من حجم معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة الأكبر من أي وقت مضى، وبنسبة نمو بلغت 25% عما كان عليه في عام 2014.

مشاركات

وإلى جانب جناحين وطنيين لكل من إسبانيا والمملكة المتحدة، وكلاهما تشاركان للمرة الأولى في المعرض، سيشهد المعرض أجنحة وطنية ضخمة لتركيا وألمانيا ومصر، التي تعد مشاركتها الأكبر من نوعها منذ بداية المعرض في عام 2007.

جوائز

ويستضيف معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة 2015 أيضاً فعالية جوائز الابتكار 2015، التي تكرم منتجات الحلويات والوجبات الخفيفة الأكثر ابتكاراً وتوجهاً للسوق. وسيتم عرض المرشحين والفائزين في معرض الابتكار الخاص بالمعرض.

مواعيد

يفتح معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة 2015 – الذي تشارك في تنظيمه شركة كويلنميسه المحدودة – أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 06:00 مساء من 27 ولغاية 28 أكتوبر، ومن الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 05:00 مساءً في 29 أكتوبر 2015، وستجري فعالياته جنباً إلى جنب مع مهرجان المأكولات المميزة 2015 ومعرض المأكولات البحرية «سيفيكس 2015»

Email