سينكرون: دبي قاعدة عملياتنا التجارية في الشرق الأوسط

الإمارات تستثمر بقوة في الرقمية والمحمول

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد فيصل حسين، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لشركة سينكرون، أن الإمارات لديها وضع جيد كمركز للتكنولوجيا في المنطقة، وأن حكومة الإمارات تستثمر بقوة في الرقمنة وتقنية المحمول، معتبرا حكومة دبي والتمكين الإلكتروني هما مقومات لإمكانيات هائلة لدعم النمو في المنطقة.

وقال: على الرغم من أن دبي برزت بوصفها مدينة حديثة على الخارطة العالمية، إلا أنه ما يزال هناك مجال لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات. إذ إن الفجوة في مهارات تكنولوجيا المعلومات أخذت في الاتساع كما أن المنطقة غير قادرة على تلبية متطلبات التدريب والتطوير بشكل كاف يتماشى مع النمو الاقتصادي السريع الذي تشهده المنطقة الآن.

موضحا أن حكومة الإمارات تستثمر حالياً بقوة في الرقمية وتكنولوجيا المحمول، وهناك عدة شركات قد أدركت أهمية الاحتفاظ بالمواهب ورفع مهارات القوى العاملة لديها، فمن خلال الاستثمار بشكل أكبر على تنمية المواهب المحلية يمكن لدبي أن تجذب الاستثمارات الخارجية وبالتالي تأجيج النمو الاقتصادي الشامل في المنطقة.

وإن هناك بعض المناطق في التكنولوجيا تضمن استثمارات ضخمة، حيث تسهم القطاعات العامة في زيادة الدخل للمنطقة. فهي تتطلب الاستثمار على نطاق واسع لرفع الاقتصاد والمساعدة في تحقيق التنمية للمواطنين.

بداية

وقال ان الشركة التي تأسست في نيويورك عام 2001، للاستشارات التكنولوجية في قطاع الخدمات المالية، بدأت العمليات التجارية في دبي منتصف 2008 وبعد ذلك في أبوظبي. مستفيدة من موقع دبي الاستراتيجي، على مفترق الطرق بين الشرق والغرب، وقريبة من الهند حيث مراكز التنمية الاستراتيجية.

وقال إن دبي هي قاعدة العمليات التجارية لسينكرون في منطقة الشرق الأوسط، لتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل الاستشارات التكنولوجية، والتحول الرقمي، والتصميم والبرمجة. ولديها قطاعات الأعمال الأساسية هنا تتمثل في البنوك والتأمين والقطاع العام. ومن خلال الجمع بين فهمنا العميق في المجال والمهارة التكنولوجية والخبرة في تقديم مشاريع التحول الرقمي نحقق النمو بوتيرة سريعة في المنطقة.

اختيار

ولفت حسين إلى أن المنطقة كانت بمثابة الرادار لدى الشركة. كما أن دبي توفر بنية تحتية متطورة والتي نحتاج إليها لخدمة عملائنا هنا. أيضاً وجودنا هنا يجعلنا على قرب من المؤسسات التي تساعدنا على مواكبة تغيرات السوق من حيث التكنولوجيا. كما أن وجود شركات عالمية عملاقة مع سجل حافل يساهم في النمو الكبير في هذه المنطقة، وهذا يدفع للنمو هنا أيضاً حيث تستفيد الشركة من الاستثمارات الضخمة في الفضاء الرقمي من قبل حكومة الإمارات.

توسعات

وأشار حسين إلى أن دبي نقطة هامة للتوسع الاستراتيجي: إن أعمالنا في دبي تتوسع بسرعة كبيرة بالتوازي مع تركيز الشركات لتسليم مبادرات الحكومة بما في ذلك المدينة الذكية، خدمات المحمول والتحول الرقمي. ونحن نبحث دائماً عن أفضل المواهب التي تجمع روح المبادرة والحماس لتقديم النجاح لعملائنا. ونحن ننمي في فريقنا روح الابتكار والتحول الرقمي.

سوق

أوضح حسين أن أسواق الخليج أظهرت علامات قوية للنمو والاستقرار: تحصل سينكرون على فرص لتقديم خدمات أكثر شمولية للعملاء الحاليين والجدد، وبالتالي تخدم كمحرك للنمو والتنمية في الإمارات والمنطقة. وهذا يؤكد إيماننا بأن وجودنا هنا، بدعم من قدراتنا القوية في الاستشارات التكنولوجية وأفضل قدرات تسليم للخدمات في المجال.

مشاريع جديدة

أكد حسين ان الشركة هذا العام تقوم بتسليم مشاريع ضخمة في مجال الخدمات المصرفية والتأمين والقطاع العام. وتركز الكثير منها على تقديم تجربة رقمية أفضل للعملاء والمواطنين.

وقال: وفي حين ركزنا اهتمامنا على الإمارات، إلا أننا نشهد الطلب الكبير من العملاء في دول الخليج. وعلى الصعيد العالمي، ننمو من خلال الاستحواذ والتوسعات الجغرافية، فقد خططنا لبناء مختبر الابتكار لسينكرون في دبي، مماثل لمواقعنا العالمية الأخرى في نيويورك وبيون. إن مختبر سينكرون للابتكار سيكون منصة للعروض التجريبية المخصصة لعملائنا فيما يتعلق بكيف يتم توظيف التكنولوجيا الرقمية لدعم قدراتنا في حل أصعب التحديات التقنية.

توجهات

يعيش العالم الآن عصر مواقع التواصل، المحمول، والسحابة وتحليل البيانات والشرق الأوسط يواكب هذا العصر. إن تحليل البيانات الكبيرة وتطبيقات المحمول، ومراكز البيانات والحوسبة السحابية من أولويات مديري تقنية المعلومات في المنطقة. ففي الخليج نشهد التحول التدريجي للإدارات الحكومية إلى الرقمية. وحالياً نتطلع إلى تقنيات مثل انترنت الأشياء IoT، وعلى الرغم من ذلك فهي لاتزال تقنيات ناشئة في الخليج ولم تجد مسار النمو الملوس هنا بعد.

أداء الأسواق

توقع الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي لشركة سينكرون، استمرار النمو في المنطقة. ووفقاً لتقديرات صدرت مؤخراً من المتوقع أن يرتفع إنفاق الشرق الأوسط على تكنولوجيا المعلومات بنحو 5% مقارنة بعام 2014. وتتوقع الشركة أن الإنفاق العالمي على تكنولوجيا المعلومات سينكمش بنسبة 5.5% خلال 2015. والمثير أن تشهد المبيعات العالمية للأقراص وأجهزة الكمبيوتر التباطؤ، في حين ان التوقعات لإنفاق الشرق الأوسط على ترتفع 16% عما كانت عليه في 2014.

Email