يكشف عنه مركز دبي للسلع المتعددة

مخطط «منطقة برج 2020» في «سيتي سكيب»

المعماريان العالميان أدريان سميث وجوردون جيل يشاركان في المعرض - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

يكشف مركز دبي للسلع المتعددة، خلال مشاركته الأولى في معرض ومؤتمر «سيتي سكيب جلوبال 2015» الذي يعقد في الفترة بين 8-10 سبتمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات عن المخطط الرئيسي لمشروع «منطقة برج 2020».

وسيتيح المركز أمام زوار الحدث فرصة الاطلاع على مخطط مشروع «منطقة برج 2020»، مركز الأعمال الجديد للشركات العالمية، من خلال الرحلة التجريبية «رؤية برج 2020» التي يوفرها ضمن جناحه رقم A10 في القاعة 2 بمركز دبي التجاري العالمي.

وسيتضمن جناح مركز دبي للسلع المتعددة خارطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد مدعومة بالوسائط المتعددة، ما سيتيح للزوار فرصة فريدة للتعرف على مركز النمو الجديد للإمارة انطلاقاً من بوابتها الجنوبية. وسيوفر مشروع «منطقة برج 2020»، الذي سيصبح عند اكتماله مجتمعاً تجارياً مستقلاً وقائماً بذاته، لمجتمع الأعمال وجهة جديدة مفعمة بالحيوية تجمع في تناغم مثالي ما بين المرافق التجارية الفاخرة ومساحات التجزئة والضيافة والمساحات السكنية عالية الجودة، لتشكل معاً مشهداً حضرياً مزدهراً.

 وستتضمن المنطقة 7 أبراجاً بمساحة مبنية إجمالية تبلغ مليون قدم مربعة، وستعتمد أحدث الابتكارات في مجال تطوير البيئات الحضرية متعددة الاستخدامات بما يلبي الاحتياجات المتغيرة والمستقبلية لمجتمع الأعمال. وسيشكل المبنى التجاري شاهق الارتفاع، «برج 2020»، محور مشروع «منطقة برج 2020»، حيث يعمل على تصميم البرج حالياً شركة التصميم المعماري المعروفة عالمياً «أدريان سميث وجوردون جيل».

معماريان عالميان

وسيتواجد المعماريان العالميان أدريان سميث وجوردون جيل، اللذان وضعا تصميم «برج المملكة» في السعودية، في جناح مركز دبي للسلع المتعددة في صباح يوم الافتتاح وثاني أيام المعرض، وذلك لمناقشة الفلسفة التي تقف وراء التصميم الجريء لمبنى «برج 2020» التابع للمركز. وتجدر الإشارة إلى أن أدريان شارك أيضاً في تصميم «برج خليفة» عندما كان يعمل في شركة (SOM) قبل أن يؤسس شركة «أدريان سميث آند جوردون جيل».

وقال أدريان سميث، الشريك في «أدريان سميث آند جوردون جيل» إن الإمارات تواصل إرساء معايير غير مسبوقة على صعيد الإبداع والأصالة والسرعة في تصميم وتطوير المباني العالية وشاهقة الارتفاع. وتعد دبي سباقة في هذا المجال، حيث يترقب العالم أجمع ما ستكشف عنه من مشاريع قادمة تعكس رؤية قيادتها الطموحة«.

تميز

من جانبه، قال جوردون جيل، الشريك في »أدريان سميث آند جوردون جيل« إن التميز في تصميم الأبراج شاهقة الارتفاع لا يقتصر فقط على تسجيل الأرقام القياسية. ويعتبر »برج 2020« نتيجة مباشرة لعملية تصميم متقنة تجمع في تناغم منقطع النظير ما بين الشكل والأداء في تحفة معمارية مبهرة.

وهذا يعني أن المفاهيم الأساسية، مثل استخدام المساحات بكفاءة ودمج التقنيات الذكية في المبنى وتوفير مساحات عامة تعزز التفاعل بين أفراد المجتمع واعتماد أفضل معايير الاستدامة البيئية، تشكل جميعها جزءاً من هذا التصميم، بما يجعل الهيكل النهائي مصدر إلهام للآخرين ومحفزاً للمجتمعات المحلية على التطلع نحو المزيد من الإنجازات.

نمو قوي

وقال جوتام ساشيتال، المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، إن مركز دبي للسلع المتعددة سجل نمواً قوياً خلال السنوات القليلة الماضية ليتحول إلى مركز عالمي هام للتجارة وممارسة الأعمال. ونشهد حالياً نمواً متزايداً في الطلب على العقارات التجارية من الفئة الممتازة من قبل الأعضاء الحاليين والجدد، وتحديداً على المكاتب الفاخرة التي تتميز بكفاءتها العالية ومساحاتها الرحبة.

وسيوفر المشروع التطويري الراقي »منطقة برج 2020« الذي يجمع بين أحدث الابتكارات في مجال التخطيط العمراني وتصميم بيئات العمل، خيارات واسعة من المساحات التجارية، كما سيستفيد من المكانة الرائدة والشهرة الكبيرة التي تتمتع بها المنطقة الحرة متعددة الاستخدامات لمركز دبي للسلع المتعددة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة الحرة للمركز تتضمن اليوم 66 برجاً من أبرزها »برج الماس«، الذي يعد أحد أطول الأبراج التجارية في المنطقة.

الحمرا للتطوير العقاري

من جانبها، تعرض الحمرا للتطوير العقاري، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في إمارة رأس الخيمة، الفرص الاستثمارية في مشاريعها في معرض سيتي سكيب جلوبال، وذلك بعد الانتعاش القوي للقطاع العقاري في الإمارة والتي شهدت خلال الربع الثاني من عام 2015 مستويات طلب قوية على المشاريع المتميزة بسبب الجودة العالية لهذه المشاريع وأسعارها التنافسية.

ووفقاً لتقرير أستيكو للربع الثاني المختص بالأداء العقاري في الإمارات الشمالية، تمثل إمارة رأس الخيمة قصة نجاح حصرية، بفضل الإقبال على المجتمعات السكنية الراقية كقرية الحمرا والتي عملت على تطويرها شركة الحمرا للتطوير العقاري.

فرص

وقال بينوي كيورين، المدير العام لشركة الحمرا للتطوير العقاري إن نسبة الإشغال في مشروع قرية الحمرا تصل إلى 100%. ونحن نقدم فللاً للبيع بأقل من 2 مليون درهم، وهو ما يمثل فرصة استثمارية رائعة متزامنة مع زيادة نسبة الإيجار بمعدل سنوي ثابت.

جزيرة الصقر

وتضم الشركة في محفظتها عدداً من المشاريع المتميزة ومنها قرية الحمرا، ونادي الحمرا للغولف، ونادي الحمرا للقوارب واليخوت، بالإضافة الى الحمرا مول والمنار مول..

وسوف تعرض الشركة خلال مشاركتها هذا العام في سيتي سكيب جلوبال في دبي، مشروع جزيرة الصقر ومشروع بيتي السكني. وتم إطلاق مشروع جزيرة الصقر بقيمة استثمارية بلغت مليار درهم، خلال عام 2014 ومن المتوقع تسليمه خلال ديسمبر 2017، وتبلغ مساحة المشروع 2.2 مليون متر مربع ويقع خل البحيرة الطبيعية ضمن مجمع قرية الحمرا.

150 فيلا

ويتكون المشروع المخصص للتملك الحر من 150 فيلا مكونة من 5 و8 غرف نوم، تطل على القناة المائية والشاطئ والحديقة، ويحظى السكان بخصوصية على الشاطئ الخاص للمشروع..

إضافة الى المساحات الخضراء والمناظر الخلابة لتعطي شعورا بالتميز والتواجد بفينيسيا الشرق الأوسط. وقال كيورين إن الحمرا عززت سمعتها باعتبارها واحدا من أكثر المواقع شهرة في الإمارات بسبب نمط العيش الفاخر الذي تقدمه للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، وأتممنا بيع المرحلة الأولى لمشروع جزيرة الصقر. ونعرض المرحلة الثانية في سيتي سكيب جلوبال، وتبدأ أسعار الفلل من 5.7 ملايين درهم.

مشروع بيتي

ويضم مشروع بيتي وهو المشروع الثاني التي تعرضه الشركة خلال سيتي سكيب جلوبال، 162 تاون هاون تراعي عملية الاستدامة في كل النواحي، ويقع ضمن قرية الحمرا. ومن المقرر أن يتم تسليمه خلال نوفمبر القادم، ويصل سعر الوحدات السكنية الى 1.89 مليون درهم، ويقع وسط ثلاث حدائق مع ملعب للغولف، اضافة الى شاطئ خاص بمسافة 1.5 كيلومتر.

وقال كيورين إن هناك إقبالا شديدا على الوحدات السكنية في جزيرة الحمرا، وبذلك أتممنا بيع 77% من مشروع بيتي، ويمثل المعرض بالنسبة لنا منصة مثالية للوصول الى المستثمرين العالميين من أوروبا وآسيا والهند، إضافة الى المستثمرين الإماراتيين.

تفاؤل

أكد استبيان جديد أجرته شركة أبحاث السوق العالمية »يوجوف« حالة التفاؤل التي يشهدها القطاع العقاري الإماراتي مع توقعات 60% من المستثمرين بنمو السوق العقارية لإمارة دبي خلال العام القادم.

وتشير دلائل إلى ازدهار سوق العقارات السكنية، كما يبدو جلياً من الشعور الإيجابي الذي يراود أكثر من نصف مشتري المنازل (54%) بخصوص النمو المستمر الذي تشهده السوق إلى جانب توقع 58% منهم ارتفاع أسعار البيع والتأجير خلال العام القادم. وتأتي هذه الأرقام فيما يستعد آلاف المستثمرين لحضور »سيتي سكيب جلوبال».

Email