شاشات ألعاب تحمي عين المستخدم

تقلل معدلات الضوءالضار بنسبة90 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «إيه أو سي» عن إطلاق اثنين من شاشات (AMD FreeSync) التي تتميز بوقت استجابة واحد ميلي ثانية فقط، وتقدم كذلك لعشاق الألعاب «التقنية المضادة للضوء الأزرق». وتعمل التقنية الجديدة على تقليل «الطول الموجي القصير» للضوء والضار لعين المشاهد، والذي يعد جزءا واحدا من أجزاء الضوء الأزرق الموجودة في ألوان الطيف.

 في حين أن الاستغناء عن هذه الموجات الضوئية الضارة للعين بنسبة تتعدى 90 % لا يقلل من دقة الألوان المعروضة والعمق البصري بأي شكل من الأشكال، ما يعني أن تجربة الألعاب أصبحت رائعة أكثر من أي وقت مضى، ومثالية في العرض مع حماية متقدمة لعين المستخدم.

وتصيب موجات الضوء الأزرق القصيرة العين البشرية بضرر بالغ من عدة طرق. وللقضاء على الجزء الضار من الضوء، وتعمل على نقل ذروة الموجة من 450 نانومتر إلى 460 نانومتر، وهو المعدل الأكثر أماناً.

ونتيجة لذلك يتم التقليل من معدلات الضوء الضار لنسبة تصل لأكثر من 90%، عن طريق تصفية الضوء أو حجبه مع الحفاظ على روعة الألوان المعروضة وكفاءة وجودة الصورة.

ويحدث ذلك عندما يتم ضبط مستوى السطوع للإضاءة الخلفية (LED) أثناء حدوث عملية التحديث للصور المعروضة، وهو ما يؤثر في عين المشاهد مسببا التعب والإجهاد للعين. وهنا يأتي دور تقنية «الخالية من الوميض» التي تستخدم التيار المباشر، بينما تعتمد الشاشات التقليدية على تحوير نبض الصور.

وتقلل تلك بشكل كبير من حدوث الوميض عن تحرك الصورة وتعمل على تجنب إرهاق العين والتعب مما يساعد على ممارسة الألعاب لفترات أطول.

Email