«سوني» تطلق منتجات حديثة من دبي إلى أسواق المنطقة

293 مليون درهم سوق الكاميرات بلا مرايا

ساتورو أراي خلال إطلاق الكاميرات الجديدة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار ساتورو أراي، رئيس شركة سوني الشرق الأوسط للتسويق إلى توقعات بأن يصل سوق كاميرات التصوير من دون مرايا في الإمارات العام الجاري إلى ما يناهز 293 مليون درهم مقارنة بـ 185,5 مليون درهم خلال العام الماضي وذلك حسب تقديرات مؤسسة «جي إف كيه» للدراسات.

وجاءت تصريحات أراي على هامش مؤتمر صحفي عقدته شركة «سوني» أمس في دبي لإطلاق سلسلة منتجاتها الجديدة وهي كاميرات a7R II وRX100 IV وRX10 II التي تلبي تطلعات جميع عشاق التصوير على مختلف مستوياتهم.

أداء الأسواق

وتوقع أراي استمرار نمو فئة الكاميرات بدون مرايا مع توقعات بأن تستحوذ على 20% من إجمالي سوق الكاميرات مع نهاية العام 2015، ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه سوق الكاميرات هبوطاً حول العالم بشكل عام، لافتاً إلى نمو مبيعات فئة الكاميرات بدون مرايا بنسبة 110% خلال العامين الأخيرين.

وأضاف:«تعد سوني أبرز العلامات التجارية المصنّعة للكاميرات عديمة المرايا في العالم، حيث تستأثر بحصة 43% من السوق في الإمارات، و48% في السعودية، و87% في الهند».

Email