«فارس» إماراتي يطلق موقعاً لحساب كلفة وقود المركبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق المبرمج الإماراتي فارس بن فارس موقعا الكترونيا تجريبيا: « http://fares.net/p» وهو عبارة عن حاسبة تعتمد على الأسعار الرسمية التي قامت وزارة الطاقة في الإمارات بنشرها عبر الإعلام لحساب التكلفة الجديدة لملء خزانات الوقود بعد تغيير الأسعار. ولا يحتاج الشخص أكثر من اختيار التكلفة سابقا واختيار نوع الوقود، ثم ضغط زر «احسب السعر الجديد» حتى يحصل على التكلفة الجديدة.

ويأتي هذا الموقع بعد أن أصبح موضوع تحرير أسعار الوقود الشغل الشاغل للناس ومحور أحاديثهم، ورغم أن القرار لم يمض عليه سوى أيام تمكن فارس من سد فجوة في المواقع الإلكترونية، حيث أصدر هذا الموقع المرشح لأن يتحول أيضا لتطبيق الكتروني على الهواتف الذكية، وتظهر على الموقع اعلانات «غوغل ادسينس» التي توفر دخلا بسيطا يعتمد على عدد الدخول إلى الموقع.

ويثبت هذا الموقع مجددا وجود مهارات ريادة الأعمال عند كثيرين من الشباب الإماراتي، فالأمر لا يقتصر على القدرة على البرمجة، ولكنه يتعداها إلى رؤية وتطبيق أفكار عمل جديدة واقتناص الفرص القائمة واستغلالها على وجه السرعة قبل أن يقوم آخرون بعملها.

وسبق للمبرمج الإماراتي فارس بن فارس أن أطلق تحديثاً لبرنامج أذكار بإضافة صوت الشيخ مشاري العفاسي لأذكار الصباح والمساء، وتحسين الشكل العام، وإضافة الصوت للإيباد، وإضافة فصل الأذكار في صفحة عن التطبيق، وإضافة منبه للايباد، والتحكم في تشكيل الحروف، وحجم العداد.

 

 

Email