تحرير الأسعار يخفض الديزل 29% ويرفع البنزين 24%

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة الطاقة أمس عن أسعار الوقود الجديدة المقرر تطبيقها ابتداء من السبت المقبل، بعد قرار تحرير أسعار الوقود الذي اتخذته أمس لجنة متابعة الأسعار.

ووفقاً للتسعيرة الجديدة التي ستطبقها كل محطات التوزيع خلال أغسطس، فقد انخفض سعر لتر الديزل من 2.90 درهم إلى 2.05 درهم بانخفاض 85 فلساً وبنسبة 29%، وارتفع سعر لتر البنزين (سوبر 98) من 1.83 درهم إلى 2.25 درهم بزيادة 42 فلساً، وسعر البنزين (أوكتين95 خصوصي) من 1.72 درهم إلى 2.14 درهم بارتفاع 42 فلساً أيضاً وبنسبة 24%، وسعر لتر البنزين (بلس 91) من 1.61 درهم إلى 2.07 درهم أي بزيادة 46 فلساً. ووفقاً لآلية التحرير سيتم في الـ 28 من كل شهر الإعلان عن متوسط أسعار الشهر لاحتساب سعر بيع الوقود للشهر المقبل.

وأكد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة، أن تحرير أسعار المشتقات البترولية سيكون له انعكاسات إيجابية على الاقتصاد، ويعزز تنافسية الإمارات عالمياً. وقال معاليه إن الانخفاض الكبير في أسعار الديزل سيكون له تأثير إيجابي كبير في تنافسية الاقتصاد، في الوقت الذي لن تؤثر فيه زيادة البنزين المحدودة في ميزانية كلفة تعبئة وقود السيارات، خصوصاً أن 50% من السيارات في الإمارات هي ذات أربع أسطوانات.

وأضاف معاليه أن وزارة الطاقة أجرت اتصالات مع وزارة الاقتصاد واللجنة العليا لحماية المستهلك لضمان عدم استغلال هذه المتغيرات، والتأكد من أن لديها الخطط والبرامج لضمان عدم استغلال تحرير أسعار الوقود وزيادة أسعار السلع والخدمات. وأهاب بالجمهور عدم الانجراف وراء الإشاعات.

 

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

Email