40 ألف زائر لسوق رمضان الليلي في 4 أيام

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتوافد آلاف المتسوقين كل ليلة إلى سوق رمضان الليلي في قاعة الشيخ راشد بمركز دبي التجاري العالمي والذي يفتح أبوابه يوميًا في تمام الساعة الثامنة مساءً وحتى الثانية صباحًا، وتجاوز عدد الزوار خلال الأيام الأربعة الأولى من افتتاح المعرض 40 ألف زائر، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد كثيرا خلال الايام المقبلة.

ويقدم السوق مجموعة كبيرة من المنتجات، ووسائل الترفيه، والمأكولات، مما يجعله نقطة جذب للمتسوقين من مختلف الفئات والجنسيات، والأعمار والذين يستمتعون بالتجول في المتاجر، والتعرف على العروض المختلفة، والتسوق؛ بينما ينهمك الشباب في ممارسة الألعاب، والتجول، والتمتع بكافة الوسائل الترفيهية.

وتعد ردهة الطعام الضخمة من أبرز ما يجذب الزوار بما تقدمه لعشاق الطعام من أصناف فاخرة ومتنوعة من المأكولات، وتتيح لهم أن يختاروا ما يفضلونه من بين الأصناف العالمية.

ويؤكد زوار السوق أن «هذا المكان رائع حيث يمكن لكل أفراد العائلات التسوق مع الاسترخاء والترفيه. وفي سوق رمضان الليلي، يجد كل أفراد العائلة كل احتياجاتهم وما يلبي اهتماماتهم؛ في ظل التنوع المذهل الذي يتميز به السوق. ويضم السوق مجلسا للحناء يمثل عنصر جذب للنساء، حيث يزينه أرضيةً ذات تصميم تقليدي؛ وهو مكان مغلق حيث يمكن للسيدات والفتيات أن يجلسن في استرخاء.

وأشارت كارلا، إحدى المتسوقات البريطانيات، قائلة إن هذه هي المرة الأولى التي أرسم فيها بالحناء على يدي، ولا يمكنني أن أصف مدى جمال هذه الرسومات. وفي رأيي أن سوق رمضان الليلي هو فكرة رائعة إذ إنه يضم الكثير من وسائل المرح والترفيه في مكان واحد، وأتشوق للتجول في بقية أرجاء السوق».

ومن المتاجر التي تجذب أكبر عدد من الزوار، متاجر بيع الملابس والمجوهرات، حيث أخذت الحشود شراء الملابس استعدادا للعيد،. وهناك طلب كبير على الكورتا الجاهزة (القمصان الطويلة) ذات التصميم الهندي والباكستاني، إضافة إلى المجوهرات البراقة الملونة، وكذلك مستلزمات الأثاث والديكور.

اقبال

وقال سونيل جايسوال، مدير معارض سومسانا القائمة على تنظيم الحدث إنه من المبهج حقًا أن نرى هذا الإقبال الكبير على سوق رمضان الليلي، وأن نلمس مدى إعجاب الناس به؛ إذ كانت هناك حشود ليلة افتتاح السوق تقف على الأبواب في انتظار افتتاحه.

وقد سجلنا في اليوم التالي حضور أكثر من 700 زائر في أول عشر دقائق من فتح الأبواب. ويشير المخطط البياني الذي يزداد ارتفاعًا إلى أن السوق يلبي قطاعًا كبيرًا من الفئات مما يجعله مكانًا مثاليًا للعائلات لقضاء وقت ترفيهي.«

أطفال

وعلاوة على المطاعم، تبقى أماكن الألعاب هي المنطقة المفضلة بالنسبة للأطفال والكبار على حد سواء. وبينما يمكن للزوار أن يتمتعوا باللعب في »ساحة الألعاب والفوز بالجوائز«، فإنه يمكن للأطفال أن يتمتعوا بكثير من المرح في »مساحة لعب الأطفال، حيث يمكنهم التجول وركوب لعبة دوامة الخيل وغيرها من الألعاب الأخرى.

كما أبدى الآباء إعجابهم بأماكن الألعاب الواسعة حيث يمكنهم أن يتركوا أبناءهم في مكان آمن أثناء التسوق أو أثناء تناول الوجبات الخفيفة. كما شارك العشرات من الزوار في السحب اليومي.

Email