فريقان من جامعة أبوظبي يحصدان جائزتي «إنجاز»

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز فريقا الطلاب والطالبات من جامعة أبوظبي بجائزتي «الرئيس التنفيذي للعام الحالي» وأفضل «فكرة إبداعية» في مسابقة «برنامج الشركة» التي تنظمها مؤسسة إنجاز الإمارات.

ويأتي هذا الإنجاز في ضوء الدعم والرعاية الذي يقدمه مركز الابتكار والريادة في جامعة أبوظبي «فكرة» لطلبة الجامعة وحرصه الدائم على دعم مفهوم ريادة الأعمال بما يسهم في تعزيز مشاركة الطلاب والطالبات الفاعلة في المجتمع ورفع معدلات النمو الاقتصادي عن طريق تشجيع مشاريع ريادة الأعمال.

وكرمت لجنة التحكيم المكونة من رجال أعمال إماراتيين فريق طالبات جامعة أبوظبي المؤلف من ثماني رائدات أعمال لتميز شركتهن «ميد فور يو» وتقوم فكرة الشركة على البحث عن السير الذاتية للخدم والخادمات لتعزيز معايير اختيار أرباب العمل للعمالة المنزلية من حيث الكفاءة والخبرة وغير ذلك.

وتم تكريم فريق الطلاب المكون من ثمانية رواد أعمال عن فكرتهم «ويت فري» والتي تعد مشروعا مبتكرا يهدف إلى الحد من أزمة الانتظار في طوابير. ويتضمن المشروع تطبيقا رائدا يساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على تحسين مستوى خدماتها المقدمة للعملاء.

تجربة فريدة

وأوضحت الطالبة عائشة الحوسني من كلية إدارة الأعمال في الجامعة والرئيس التنفيذي للشركة الطلابية «ميد فور يو» أنها خاضت تجربة فريدة تمثلت باكتسابها قدرا كبيرا من المعرفة من المحكمين والمرشدين والتقائها مع العديد من أصحاب المشاريع والتحدث إليهم.

وقال الطالب حمزة لالج من كلية الهندسة في جامعة أبوظبي الرئيس التنفيذي للشركة الطلابية «ويت فري» في فريق الطلاب على الرغم من تطلعه إلى دخول عالم ريادة الأعمال إلا أنه لم تكن لديه القدرة على تحويل أفكاره الإبداعية ومهاراته التقنية إلى أعمال ومشاريع تعود عليه بالربح المادي وهو ما أتاحته له «مسابقة برنامج الشركة» والتي كانت محطة مهمة له على صعيد اكتساب المعرفة والخبرة لتأسيس شركة وإدارتها بالتعاون مع فريق عمل كامل.

تعيين

من ناحية أخرى، أعلنت مؤسسة إنجاز العرب، المكتب الإقليمي لمؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، أمس تعيين عاكف العقرباوي رئيساً تنفيذياً للمؤسسة. وجاء تعيين العقرباوي بمنصب الرئيس التنفيذي بعد إعلان ثريا سلطي عن رغبتها في التنحي عن قيادة مؤسسة إنجاز العرب، وذلك بعد أن قادتها لعدة سنوات بكل تفان وإخلاص والتزام.

وقال شون روش، رئيس مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية إنه منذ انضمام العقرباوي إلى إنجاز في العام 2000 قام بدور أساسي في دعم أعضاء إنجاز في العديد من البلدان وشمل ذلك التوسع وجمع التبرعات وبناء القدرات والتعارف واللقاءات.

ساهمت جهوده الرائدة في دعم الصورة الذهنية وسمعة المؤسسة بين العديد من الجهات المعنية وأصحاب المصلحة والجمهور، نحن واثقون من بعد نظره ولا شك أن منصبه الجديد، الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب، سيمكنه من تحقيق المزيد من النماء في المستقبل.

وأضاف أننا نود أن نشكر ثريا على تفانيها في العمل وإخلاصها طيلة السنوات الماضية فهي التي أوجدت مؤسسة إنجاز العرب. وخلال تلك الفترة عملت بكل همة لتشجيع الشباب العرب على تحقيق إمكاناتهم، وكانت القوة الدافعة والمحركة لنمو المؤسسة في جميع أنحاء المنطقة على مدار العقد الماضي.

ومع تطلعنا إلى المستقبل، فإن أمام إنجاز العرب دورا حيويا في مؤازرة الشباب العرب أمام الفرص المتاحة. وبخبرة تزيد على 17 عاماً فإن العقرباوي يتمتع بالمهارات المناسبة التي ستقود المؤسسة إلى المستوى.

دعم

تم اختيار فريق «ويت فري» كأحد الفرق التي ستحصل على دعم مالي وتوجيه مهني لمدة 20 ساعة ورعاية لمدة تتراوح بين أربعة إلى ستة أشهر ليتمكن أعضاء الفريق من تحويل مشروعهم إلى شركة رائدة. وكان فريقا جامعة أبوظبي من بين ثمانية فرق تأهلت إلى الجولة النهائية من أصل 15 مرشحا.

Email