اهتمام كبير بعلامة الإمارات التجارية في البرازيل

«مواصفات» تبحث التعاون في رقابة منتجات «الحلال»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات » سبل التعاون وتطوير العلاقات والعمل المشترك على تبادل الخبرات في مجال الرقابة على المنتجات «الحلال» مع الجهات المختصة في البرازيل .

وقال عبدالله المعيني مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس « مواصفات » إن هذه المباحثات جاءت خلال الزيارة التي قام بها ممثلو « مواصفات » للبرازيل ضمن البعثة التجارية التي نظمتها مؤسسة « دبي لتنمية الصادرات » مشيرا إلى أن الجهات البرازيلية التي شملتها زيارة البعثة التجارية أبدت اهتماما كبيرا بالعلامة الوطنية «حلال» الإماراتية .

حيث أكدت الشركات الصناعية والتجارية أن إجراءات منح العلامة تلبي أفضل المعايير الدولية وتتميز بالشمولية والدقة وتم الاتفاق على عقد ملتقى موسع بالبرازيل لتعريف القطاع الصناعي والتجاري البرازيلي بآليات تطبيق « نظام الرقابة على المنتجات الحلال » ومنظومة «حلال» الإماراتية يشارك فيه ممثلون عن القطاعين الحكومي والخاص بالبرازيل.

خطة

وأوضح أن هذه المباحثات جاءت في إطار خطة الهيئة لتعريف الشركاء الدوليين الاستراتيجيين بـ« النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال » الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 10 لعام 2014 مؤكدا أهمية هذه الاجتماعات لتعريف دول العالم بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الدولي.

وأضاف إنه تم خلال المباحثات مع الجهات البرازيلية المعنية تأكيد أهمية تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الهيئة والجهات ذات العلاقة في البرازيل بهدف تسهيل التبادل التجاري وإزالة العوائق الفنية والتنسيق فيما يخص إصدار شهادات «حلال» للمنتجات وتبادل المعلومات بهذا الشأن وعقد البرامج المشتركة لتعزيز التعاون في هذا المجال.

وأكد أن المواصفات والمعايير الدولية من العوامل الضرورية للوصول للريادة في مجالات التقييس وأن الإنجازات التي حققتها الدولة في هذا المجال الحيوي الهام تأتي ضمن جهود هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة في أن تصبح الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021 من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في كل ما يخص صحة وسلامة المستهلك وكذلك تحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن تكون دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي.

ورحب الجانب البرازيلي بالبعثة التجارية التي نظمتها مؤسسة « دبي لتنمية الصادرات » عبر مكتبها التمثيلي في ساوباولو واختيار البرازيل ضمن الدول المستهدفة للتعريف بتطبيق « النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال » مؤكدين تعاونهم لتعريف جهات منح الشهادات في دولهم بالنظام الإماراتي للحلال والتزامهم بتوفير منتجات تطابق متطلبات الأنظمة والمواصفات القياسية الإماراتية.

Email