بدء تداول أسهم "إعمار مصر" في البورصة المصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بدأ التداول على أسهم شركة إعمار مصر للتنمية ـ ومقرها القاهرة والتابعة لشركة إعمار العقارية ـ في البورصة المصرية اليوم.

وكانت "إعمار مصر" قد حددت سعر الطرح النهائي لأسهمها العادية بالبورصة المصرية بـ 3.80 جنيه للسهم لتبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالي 17.6 مليار جنيه / نحو 2.3 مليار دولار أمريكي / ما يجعلها إحدى كبرى الشركات المدرجة في البورصة المصرية وفقا للقيمة السوقية.

وكان قد تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوي الخبرة والملاءة المالية بأكثر من 11 مرة في حين تمت تغطية شريحة الطرح العام بـ 36 مرة حيث تمكنت "إعمار مصر" من جمع حوالي 300 مليون دولار من خلال هذا الطرح.

وتعتزم الشركة استغلال صافي حصيلة الطرح بشكل أساسي في المضي قدما في استكمال تطوير مشروعاتها التي هي قيد التنفيذ حاليا لا سيما في القطاع التجاري بما فيها في المقام الأول مشروع "إعمار سكوير" بمشروع "أب تاون كايرو" والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع "مراسي" ومنطقة "داون تاون" ضمن مشروع "ميفيدا". كما تنوي الشركة استغلال جزء من صافي حصيلة الطرح في تمويل زيادة الأراضي المملوكة لها إلى جانب تمويل مصاريف وتكاليف مرحلة ما قبل إطلاق مشروع بوابة القاهرة "كايرو جيت".

وتعد "إعمار مصر" كبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في مصر وهي شركة تتملك غالبية أسهمها شركة إعمار العقارية المدرجة في سوق دبي المالي ومقرها دبي.

ويبلغ إجمالي مساحة الأراضي المملوكة لشركة "إعمار مصر" حوالي 15.4 مليون متر مربع موزعة على أربعة مواقع متميزة استراتيجيا في شرق وغرب ووسط القاهرة وكذلك في الساحل الشمالي.

وسجلت "إعمار مصر" صافي مبيعات تراكمية بلغت 23.9 مليار جنيه مصري منذ تأسيسها عام 2005 حتى 31 مارس الماضي إذ بلغت إيراداتها في العام الماضي 2.6 مليار جنيه مصري بهامش ربح إجمالي بلغت نسبته 29.8 في المائة.

واعتبر محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار مصر" الطرح العام الأولي لأسهم الشركة إنجازا استثنائيا بالنسبة للبورصة المصرية نظرا للنجاح الذي حققه في استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد وتعكس الاستجابة القوية التي حظي بها من قبل المستثمرين الدوليين الثقة الكبيرة بالاقتصاد والسوق المصري الواعد ومقومات النمو المهمة التي تتمتع بها مصر.

وشدد العبار في تصريح صحافي له اليوم على أن الثقة الكبيرة التي أولاها المستثمرون الدوليون بالسوق المصري وبشركة إعمار مصر مشيرا الى أن جل تركيز الشركة سيكون منصبا نحو تطوير مشاريع حيوية تكون روافد تنموية حقيقية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

Email