176 مليار درهم الناتج المتوقع في النصف الأول و 700 مليار التجارة الخارجية

دبي تعد استراتيجية صناعية تعزز تنافسيتها العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكلت دبي فريق عمل برئاسة مشتركة بين كل من المنطقة الحرة لجبل علي - جافزا - ومدينة دبي الصناعية، وبدعم من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإعداد الاستراتيجية الصناعية للإمارة مع دخول خطة دبي 2021 حيز التنفيذ. وتتضمن الخطة الصناعات التحويلية والخفيفة لتعزيز الترابط الصناعي وتكامل القطاعات الاقتصادية.

وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي إن ما تشهده دبي من نمو اقتصادي خلال السنوات الأخيرة يفرض علينا إعداد استراتيجيات تتلاءم مع الرؤية المستقبلية التي وضعها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وأشارت تقارير إعلامية عالمية إلى جاذبية الإمارة بالنسبة للمستثمرين الأجانب، وقالت ديلي ميل البريطانية إن أثرياء العالم يراهنون على الفرص التي يوفرها اقتصاد الإمارة فيما أشارت الإكونومست إلى أن الزخم الاقتصادي عزز من وضعية المطار الدولي الذي يتوقع أن يستقبل 71 مليون مسافر في 2015.

ومن جانبها قالت بزنس مونيتور إن القوة السياحية تواصل تغذية النمو الاستهلاكي في الإمارة. واعتبرت فايننشيال إكسبريس أن الاهتمام بالابتكار أبرز عوامل جذب الزوار والمستثمرين إلى الإمارة.

ويقارب الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في النصف الأول من العام الجاري إلى ما يقارب 176 مليار درهم بالأسعار الثابتة بنمو 3.5٪ مقارنة بـ170 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من 2014، وذلك وفقاً لتحليلات أجراها البيان الاقتصادي استناداً لبيانات صادرة عن مركز دبي للإحصاء وغرفة تجارة وصناعة دبي. ومن المتوقع أن تنمو التجارة ما بين 5 إلى 7%، إلى 700 مليار درهم.

Email