حمدان بن راشد مشدداً على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز ريادة الإمارات:

خليفة ومحمد بن راشد يرسيان سياسات رشيدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية أن الفضل في نجاحات دولة الإمارات وتحقيقها المركز الأول عالمياً في »مؤشر السياسات المالية العامة« إلى جانب مراكز متقدمة في مختلف تقارير التنافسية العالمية يعود إلى السياسات الرشيدة والرؤى الاستشرافية التي أرساها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة »حفظه الله«، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي »رعاه الله«، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

كما شدد سموّه على ضرورة توحيد وتضافر الجهود بين مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية لتعزيز مكانة الإمارات كلاعب محوري على خريطة الاقتصاد العالمي وتعزيز مسيرة التقدم والريادة للدولة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

وفي سياق متصل قال سموه في التقرير السنوي لوزارة المالية إن تحوّل الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات لاعتماد خطط استراتيجية متوسطة الأجل واضحة الأهداف والمحاور، لم يكن مجرد انتقال عبثي أو رغبة في إجراء تغيير روتيني، بل كان انطلاقة جديدة لترسيخ ثقافة العمل المؤسسي المثالي المنتج والمستند إلى جدول زمني لتحقيق أهداف واضحة وذات قيمة حقيقية سواء للوزارات والجهات الحكومية المستقلة التابعة للحكومة الاتحادية، أو لمختلف شركائها من المؤسسات والأفراد.

وأشار التقرير إلى أن وزارة المالية استكملت بالفعل إنجاز مسودتي قانون ضريبة الشركات والقيمة المضافة. ونقلت رويترز عن يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية القول إن من المرجح أن تستكمل مراحل القانونين خلال الربع الثالث من العام الحالي. وأوضح خوري: تمت مناقشة مشروعي قانون ضريبة الشركات وقانون ضريبة القيمة المضافة مع الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية.

لقراءة أخبار أخرى

Email