تقارير عالمية: الهجمة الأميركية تستهدف نجاح الناقلة

70.1 % حصة «الإمارات» من «بوينغ» بالمنطقة في 17 شهراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف برنارد ج. دان نائب رئيس بوينغ العالمية رئيس بوينغ الشرق الأوسط، عن أن «طيران الإمارات»، استحوذت على 70.1 % من حجم طلبيات بوينغ لكافة الناقلات الجوية بالشرق الأوسط، خلال الـ 17 شهراً الأخيرة.

وبلغ إجمالي عدد طلبيات بوينغ للمنطقة 214 طائرة خلال العام الماضي، والشهور الخمسة الأولى من العام الحالي، كانت حصة «طيران الإمارات» منها 150 طائرة من طراز «بوينغ 777 إكس»، في حين بلغت حصة الخطوط الكويتية 10 طائرات «بوينغ 777- 300 إي آر»، وبلغت حصة الخطوط القطرية 50 طائرة من طراز «بوينج 777 إكس»، و4 طائرات «777 إف».

من جهة أخرى، أكدت تقارير عالمية، أن الهجمة التي تقودها شركات الطيران الأميركية الثلاث، تستهدف في المقام الأول النجاحات الكبيرة التي حققتها الناقلة خلال السنوات الماضية.

وأشارت تلك التقارير الصادرة عن «شيكاغو تربيون»، وول ستريت «غورنال»، ومجلة «إير ترانسبورت وورلد»، إلى أن طيران الإمارات عزت 27 عاماً من الأرباح إلى ثلاثة عوامل، من بينها الالتزام بالخدمة، واستراتيجية الإدارة الحكيمة، والريادة ونموذج الطيران الابتكاري، الذي اعتمد على المسافات البعيدة والخدمات التي قلصت الكلفة ومسافات الرحلات.

وأبدت وسائل الإعلام العالمية اهتماماً واسعاً بالتقرير الذي نشرته الناقلة أمس، والذي تدحض فيه بقوة، مزاعم كبرى شركات الطيران الأميركية الثلاث، بأن الناقلات الخليجية، وعلى رأسها الإمارات، تتلقى مساعدات من حكوماتها. وأكدت أن الوثيقة التي قدمتها طيران الإمارات إلى الحكومة الأميركية، تمثل أكثر وثيقة مفصلة من قبل واحدة من أكثر ناقلات الشرق الأوسط نمواً، دفاعاً عن ممارساتها التجارية.

وقالت صحفة "شيكاغو تربيون" إن طيران الإمارات دافعت بقوة عن نفسها أمام مزاعم شركات الطيران الأميركية إزاء تلقيها مساعدات غير عادلة من حكوماتها، بنشرها دحضاً خطياً.

لقراءة أخبار أخرى

Email