تنفيذاً لاتفاق نقل الأصول مع شركة بترول الإمارات الوطنية

«أدنوك» تفتتح في الشارقة أول محطة منقولة من «إينوك»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة مساء أول من أمس وبحضور عبد الله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع» محطة الدار في طريق الاتحاد والتي تعتبر المحطة الأولى في إطار اتفاق نقل الأصول الموقعة في العام الماضي مع شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وذلك لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في الشارقة إلى شبكات محطات «أدنوك للتوزيع»، حضر حفل الافتتاح حشد من قيادات الشركة.

وبعد مراسم حفل الافتتاح الرسمي قام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي يرافقه عبد الله سالم الظاهري بجولة في المحطة الجديدة للتعرف على الخدمات التي ستقدمها للجمهور مستقبلاً.

وكشف الظاهري في لقائه مع الإعلاميين بعد حفل الافتتاح أن جميع محطات شركة أدنوك للتوزيع على مستوى الدولة قامت في العام الماضي بـ 186 مليون عملية تجارية من خلال محطاتها المنتشرة على مستوى الإمارات.

اتفاقية

وأوضح الظاهري أننا نقوم بافتتاح محطة الدار رسمياً، المحطة الأولى في إطار اتفاقية نقل الأصول الموقعة في العام الماضي مع «إينوك»، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، لنقل 25 محطة خدمة غير مشغلة في الشارقة إلى شبكة محطات «أدنوك للتوزيع»، وما زلنا نعمل على الجدول الزمني النهائي لافتتاح بقية المحطات..

حيث سنقوم بافتتاحها تباعاً عند إنجاز أعمال الصيانة والتحقق من جوانب الصحة والسلامة والأمن والبيئة والجوانب الفنية وغيرها أيضاً، وان الجدول الزمني لافتتاح كامل محطات الخدمة ضمن إطار اتفاقية تحويل الأصول مع شركة «إينوك» هو مع بداية العام 2016.

نمو

وبين الظاهري أن «أدنوك للتوزيع» تشهد في الفترة الحالية نمواً سريعاً في السوق المحلية، ونسعى لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا أينما كانوا في الدولة..

مشيراً إلى أن العدد الإجمالي لمحطات «أدنوك للتوزيع» بعد الاستحواذ الأول من مؤسسة «إمارات» على 75 محطة خدمة في الإمارات الشمالية، والاتفاقية الثانية الموقعة مع شركة «إينوك» لنقل أصول 25 محطة خدمة في إمارة الشارقة، أصبح 386 محطة في جميع أنحاء الدولة.

وأشار إلى أن «أدنوك للتوزيع» تمتلك حالياً 31 محطة خدمة في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى 29 محطة تم الاستحواذ عليها من مؤسسة «إمارات» إلى اليوم.

كما أنجزت الشركة إلى اليوم نقل أصول 20 محطة في إطار الاتفاقية الموقعة مع شركة «إينوك»، وستقوم الشركة في الشهر الجاري، بافتتاح ثلاث محطات خدمة في إمارة الشارقة تم الانتهاء من بنائها وهي محطات السيوح، البديع، وكورنيش الشارقة، كما تعمل الشركة أيضاً على إنجاز 7 محطات خدمة هي في طور التصميم، حيث يتم إنجاز أعمال الإنشاءات في الشارقة.

وعن الأهمية الاستراتيجية لافتتاح محطات «إينوك» غير المشغلة في إمارة الشارقة، قال الظاهري: ستستخدم هذه المحطات للحد من الضغط على شبكة «أدنوك للتوزيع» الموجودة في الإمارة كما ستسهم في تخفيف الازدحامات المرورية على محطات الخدمة في الإمارات المجاورة وبخاصة دبي..

كما تتواجد هذه المواقع التي سيتم نقلها إلى شركة «أدنوك للتوزيع» في مناطق مختلفة بإمارة الشارقة. وتعكس هذه الخطوة الالتزام الراسخ لشركة «أدنوك للتوزيع» بتلبية احتياجات العملاء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وعن أعمال التطوير التي تم إجراؤها على محطة «الدار»، قال الظاهري: قمنا بإجراء أعمال تحويل العلامة التجارية للمحطة الجديدة وتغيير التصميم والشكل الخارجي كي تتوافق مع معايير الشركة مع الحفاظ على المنتجات والخدمات التي توفرها المحطة. كما شملت أعمال التطوير التي قامت بها الشركة للمحطة تطوير كافة المرافق التي تشتمل عليها بما في ذلك واحة أدنوك..

كما سخرت «أدنوك للتوزيع» إمكانياتها وخبراتها لتعزيز المرافق والخدمات التي توفرها المحطة وعلى الأخص مرافق قطاع التجزئة ومرافق الخدمات الفنية، وذلك حرصاً على وتلبية احتياجات المتعاملين المستفيدين من خدمات المحطة.

Email