سياحة

نايت فرانك: أداء فندقي متميز بدبي في الربع الاول 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت دبي اداء متميزا في القطاع الفندقي والضيافة في الربع الاول من العام الجاري مقارنة بالأسواق الرئيسة في الشرق الاوسط، وفق ما قالته مؤسسة نايت فرانك.

واضاف التقرير عن اداء الربع الاول 2015 ان عوامل دولية مثل تذبذب اسعار العملات ادى الى تراجع في معدل الاشغال بنسبة 2.2 وتراجع متوسط الاسعار اليومية بنسبة 5% لتصل الى 984 درهما مقارنة بالربع الاول من العام الماضي.

وظلت دبي في الربع لأول من العام من الاسواق الرئيسة في الشرق الاوسط من حيث معدلات الاشغال ومتوسط الاسعار اليومية للغرف الفندقية. وتتجه دبي حاليا الى الفنادق المتوسطة مما سيعزز مكانتها كسوق فندقي صاعد عن طريق توفير مزيد من التنوع في المنتج السياحي.

ويرتفع عدد الفنادق المتوسطة في السوق العالمية والمحلية وسوف تكون الفئة ذات النمو السريع المقبلة في سوق السياحة على المدى المتوسط، كلما نضج القطاع السياحي. وأدى عاملين رئيسين الى ارتفاع الطلب على الفنادق المتوسطة في دبي، اولهما تزايد اعداد افراد الطبقة المتوسطة من الاسواق الرئيسة مثل الصين ودول مجلس التعاون الخليجي والهند وافريقيا، وثانيهما تزايد عدد ضيوف الفنادق من الشباب محدودي الدخل.

ونتيجة ذلك ارتفع الطلب على الفنادق المتوسطة ما ساهم في تعزيز ورفع معدلات الاشغال التي تزيد في دبي على متوسط المعدلات في الاسواق المحيطة.

 

Email