تشمل اجتماعات ومؤتمرات دولية ومعارض تجارية

28 فعالية يستضيفها مركز دبي التجاري 2015

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي أكثر من 28 فعالية تجارية جديدة، خلال عام 2015، تشمل مؤتمرات دولية واجتماعات عالمية ومعارض تجارية في مجموعة من القطاعات المختلفة كالرعاية الصحية (7 مؤتمرات)، والفنون والمجوهرات والأحياء المائية، والهندسة ومراقبة الحركة الجوية، وتقنية المعلومات والسلامة البيئية، وعدد من الصناعات المختلفة كالنسيج والجلود وغيرها.

والرقم قابل للزيادة فهناك هناك عدد من الفعاليات قيد التوقيع في قطاعات اقتصادية مختلفة، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي لا تندرج تحت قائمة المعارض أو المؤتمرات والاجتماعات. وتسهم الفعاليات الجديدة في تنوع أجندة فعاليات مركز دبي التجاري العالمي، المركز الأكبر على مستوى المنطقة في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية.

آلاف المختصين

تجتذب الفعاليات العالمية الكبرى التي ينظمها ويستضيفها المركز عشرات آلاف المختصين والخبراء والمهنيين والتنفيذيين وأصحاب القرار، من الهيئات والمؤسسات والشركات العالمية والإقليمية والمحلية المشاركة من جميع أنحاء العالم، ما يجعل من هذه الفعاليات منصة عالمية مهمة فعالية تتيح فرص توسيع العلاقات التجارية الإقليمية والدولية عبر التقاء العاملين، الذين يلعبون دوراً بارزاً ومهماً في تحديد التوجهات الحديثة في مختلف الصناعات.

تفاؤل

وأعرب أحمد الخاجة، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، عن تفاؤله بأن يكون عام 2015 أحد أقوى مواسم الفعاليات على الإطلاق، مؤكداً أن النمو المتواصل والقوي، الذي يشهده قطاع الفعاليات يعكس النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي، والنهضة النوعية التي يشهدها قطاع الفعاليات.

أحدث التقنيات

وأكد النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي أن المعارض التجارية العالمية التي ينظمها ويستضيفها المركز تجمع تحت سقف واحد كبرى الشركات العالمية وأحدث التقنيات المبتكرة التي تنتجها هذه الشركات، التي تلبي احتياجات السوق المحلية والإقليمية، ما يمنح زوار المعارض من رجال الأعمال وأصحاب القرار، الفرصة لإبرام صفقات تجارية كبرى وتوسعة أعمالهم في دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا عبر بوابة دبي.

بنية تحتية راقية

وأشار الخاجة إلى أن جهود مركز دبي التجاري العالمي لا تتوقف في توفير أرقى مستوى من البنية التحتية اللازمة لاستضافة مختلف الفعاليات في كل القطاعات بالتنسيق مع منظمي الفعاليات بهدف تعزيز مكانة دبي وجهة للفعاليات العالمية، وهو ما يتوافق مع رؤية حكومة دبي وخطتها الاستراتيجية، وقال: نحن نشهد نمواً قوياً وزيادة في إقبال أرقى مستويات الزوار على الفعاليات التجارية التي ننظمها ونستضيفها سنوياً، كما نشهد ارتفاعاً في الطلب على مساحات العرض من قبل منظمو الفعاليات العالميين وكبار العارضين في مختلف الفعاليات التجارية الكبرى والقطاعات الاستراتيجية، وقد أسهم ذلك في زيادة حصة دبي في السوق العالمية لتنظيم واستضافة الفعاليات.

500 تاجر مجوهرات عالمي

وكانت الشهور الأولى من العام الحالي شهدت استضافة عدد من الفعاليات الجديدة، وسيشهد النصف الثاني استضافة عدد آخر منها، وبرز أبريل أكثر شهور العام في إقامة الفعاليات الجديدة بنحو 7 فعاليات جديدة هي: منتدى الشرق الأوسط للأحياء المائية، وفنون العالم دبي، ومعرض النسيج الدولي- الربيع، ومعرض شوبر سمارت ليفنج، ومعرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات ومعرض فيتشينزا أورو دبي، المعرض المتخصص في المجوهرات الراقية، الذي جاءت إقامته كونها ثمرة للشراكة بين فييرا دي فيتشنزا ومركز دبي التجاري العالمي.

ونجح معرض فيتشنزا أورو دبي في لعب دوره منصة تجارية رائدة للتجار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب آسيا وروسيا، ورحب المعرض بأكثر من 500 مورد دولي رائد للمجوهرات من أكثر من 75 دولة، ما عزز مكانة دبي عاصمة للمجوهرات في المنطقة بلا منازع بصفتها واحدة من أكثر وجهات العالم فخامة.

مايو

كان مايو الثاني في الترتيب بعدد 5 فعاليات هي: معرض عالم الجلود في الشرق الأوسط، ومعرض ومؤتمر الصحة الرقمية والتكنولوجيا الطبية، مساحة العمل في معرض التصميم الدولي الذي أقيم بالتزامن مع معرض إندكس، ومعرض الشرق الأوسط للأحجار، والمعرض الدولي للعلوم، بينما توزعت بقية الفعاليات الجديدة على شهور السنة.

علماء من 55 دولة

ونجح مؤتمر الأكاديمية العالمية للطب الشرعي الذي استضافه المركز في يناير في استقطاب علماء من 55 دولة وتنظيم 159 محاضرة، و200 ملصق علمي، و14 ورشة عمل بينها 7 نظمتها شرطة دبي، كما غطت البحوث والمحاضرات والورش المواضيع الجديدة والقضايا الغامضة في مجال الطب الشرعي والعلوم الجنائية والبصمة الوراثية، وكان أهمها البحث في إعادة إعداد مسرح الجريمة باستخدام أنظمة تحقيق الطب الشرعي ثلاثية الأبعاد، وكيفية الذهاب إلى آفاق جديدة في الطب الشرعي عن طريق التشريح الافتراضي والتجارب، التي قدمتها شرطة دبي خلال الورش التي نظمتها.

واستقطب مؤتمر الإمارات الخامس للسكري والغدد الصماء، الذي أقيم في النصف الثاني من شهر فبراير 3 آلاف طبيب متخصص من مختلف دول العالم، وناقش 40 ورقة علمية قدمها 26 نخبة من الخبراء المختصين من الولايات المتحدة وأوروبا والمنطقة، تناولت آخر المستجدات المتعلقة بمرض السكري.

الاقتصاد الإسلامي

وكان منتدى فقه الاقتصاد الإسلامي، الذي اقيم بين 22- 24 مارس، إحدى أهم الفعاليات الجديدة التي استضافها المركز هذا العام، وقد أقر عدداً من التوصيات التي سيسعى إلى أن تكون ملزمة في المؤسسات المالية الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، وشهدت أعمال المنتدى تقديم 49 بحثاً وطرح 32 بحثاً تناولت العديد من الموضوعات الحيوية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأعمال المنتدى الذي شارك به نحو 20 دولة، كما شهد مارس إقامة مؤتمر الإمارات لأمراض الدم، والمعرض والمؤتمر الدولي لطب العائلة.

حلول الحوسبة والتقنية

وشهد معرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات، الذي أقيم في شهر أبريل، مشاركة ما يزيد على 4,000 من كبار التنفيذيين من 51 دولة.

Email