«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنشاء (45)

بالصور..«دبي مول» يستقبل 100 مليون زائر في 2016

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل (البيان الاقتصادي) رصد 300 مشروع قيد الإنجاز ومنها تقدم الأعمال بشكل لافت في أعمال توسعة «دبي مول»، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، إذ تصر إعمار العقارية التي أطلقت التوسعة في سبتمبر 2013 على ان يكون الافتتاح بداية 2016 في خطوة تهدف إلى استقبال أكثر من 100 مليون زائر سنوياً.

ولم تتأخر الشركة في المباشر في الأعمال لتصبح الطريق سالكا إلى إنشاء قسم لمتاجر الأزياء إلى جانب المول القائم ما يضيف مساحة 75 ألف متر مربع إلى المركز التجاري، فضلا عن 25 ألف متر لمواقف السيارات.

المرحلة 1

وتضيف المرحلة الأولى مليون قدم مربع إلى مساحة المول في الوقت الحالي لتعزيز محفظة العلامات التجارية المميزة في مجال الأزياء ضمن المول، بالإضافة إلى إثراء الخيارات التجارية الراقية المتوفرة في مدينة دبي.

ويجري تنفيذ عمليات المرحلة الأولى من توسعة في «دبي مول» دون أي تأثير مباشر على عمليات المركز، الذي يمكن لزواره التسوق في مختلف متاجره البالغ عددها 1200 منفذ تجاري و200 مطعم ومقهى بالإضافة إلى مختلف النشاطات الترفيهية التي تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار.

وفي ظل استمرار العمليات الإنشائية، تم إجراء بعض التعديلات ونقل مدخل منطقة الأزياء والخدمات الملحقة به إلى ردهة مواقف السيارات التابعة لها في الطابق الثالث، بالإضافة إلى توفير هذه الخدمة في «جراند درايف» والمداخل المحاذية لدوار «العنوان وسط مدينة دبي».

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» عشية إطلاق التوسعة: يستند مشروع توسعة «دبي مول» إلى رؤية دبي السياحية 2020، وينسجم في المضمون والأهداف مع تركيز القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على تقديم باقة شاملة من الخيارات التجارية والترفيهية التي تستقطب سكان دبي والزوار المتوافدين إليها من كافة أصقاع الأرض.

وأضاف: تشكل استراتيجيتنا الرامية إلى توفير تجربة عصرية متجددة رافداً مهماً للتطلعات التنموية في دبي والتي تولي أولوية قصوى لتطوير أداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية، بما في ذلك تجارة التجزئة والسياحة والضيافة.

ونحن على ثقة بأن مشروع توسعة «دبي مول» سيرسي معايير غير مسبوقة على مستوى قطاع تجارة التجزئة في دبي، ليساهم في ترسيخ مكانة المدينة كوجهة أولى لكل ما هو جديد ومميز في عالم الأزياء.

مكانة

يأتي مشروع التوسعة ليسهم في ترسيخ مكانة «دبي مول» على الخارطة العالمية بوصفه أكثر وجهات التسوق والترفيه استقطاباً للزوار في العالم، وسيضم «ركن الأزياء» في «دبي مول»؛ الجاري العمل على توسعته حالياً، منافذ تجارية مصممة خصيصاً للمساحة الجديدة تمثل نخبة من أشهر العلامات التجارية في العالم.

كما يتضمن مشروع التوسعة علامات تجارية عصرية جديدة في قطاع الترفيه، مما يوفر للمتسوقين فرصة التمتع بأجواء استثنائية من الفخامة والرقي وهم يتجولون في الممرات المزينة بالنباتات الخضراء والتصاميم المائية البديعة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح للزوار فرصة قضاء أوقات مميزة في مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي المنتشرة على امتداد بحيرة البرج المتميزة بإطلالات ساحرة على «دبي فاونتن»، أطول النوافير الاستعراضية في العالم.

وانطلاقاً من مكانة «وسط مدينة دبي» كوجهة تستقطب السكان والزوار من كافة أنحاء العالم، تتميز كافة المرافق التجارية والسكنية والمكتبية والفندقية المشمولة بمشروع التوسعة الجديد بإطلالاتها الرائعة على «دبي فاونتن» و«برج خليفة»، أطول مبنى في العالم.

Email