تستضيفه دبي نوفمبر المقبل

«معرض المحتوى» ينطلق 3 نوفمبر في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة أمس، عن جدول فعاليات الدورة السادسة من معرض المحتوى والدورة الثامنة من معرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية المقام كل منهما ضمن فعاليات المعرض الترفيهي الشامل الذي يقام 3 و4 نوفمبر 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حيث تدعم الفعالية المنتجين المحليين لاقتحام الاسواق العالمية.

جاء الإعلان خلال مؤتمر صحفي في فندق جراند حياة والذي ترأسه المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة اندكس القابضة ويوسف الحسيني، مستشار معرض المحتوى وهيلين فيلدينغ المدير التجاري في ايست ويست للتراخيص.

وأثنى المهندس أنس المدني td المؤتمر الصحفي على دور كافة الجهات الراعية والداعمة للمعرض الترفيهي الشامل لعام 2015 مؤكداً أهمية المعرض كونه الأول والأكبر في منطقة الشرق الأوسط والمتخصص في قطاع الألعاب الإلكترونية والعلامات التجارية والمحتوى الإعلامي.

فرص استثمارية

وأشار إلى الدور الكبير الذي يقوم به هذا القطاع في الوقت الحالي وما يحمله من فرص استثمارية وتجارية في المستقبل كونه الوحيد الذي يجمع أبرز الخبراء والأخصائيين في قطاع المحتوى الترفيهي من كافة أنحاء العالم.

وقال المهندس أنس المدني: «يعتبر المحتوى المحلي مفتاح النجاح الرئيسي لنمو صناعة التلفزيون في العالم العربي، والذي شهد تطوراً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية.

فبحسب تقرير اتحاد إذاعات الدول العربية هنالك 1294 قناة تلفزيونية فضائية عاملة في العالم العربي جميعها بحاجة إلى شراء محتوى تلفزيوني أو بيع المحتوى الخاص بها».

وأضاف المهندس أنس المدني: «مع توسع الأسواق المنتجة للمحتوى وتنوع المحتوى المطروح للمشاهد، تشهد المنطقة تنافسا ملحوظا يدفع بعجلة الإبداع والتطوير في المنطقة. هناك زيادة في الطلب على المحتوى الإعلامي الجيد، فأصبح المشاهد العربي أكثر طلبا للمحتوى المحلي وأكثر انتقاءً للبرامج التي يشاهدها من حيث النوع والجودة.

وهو ما أدى إلى وجود التنافسية بين المنتجين لجذب وتقديم الأبرز والأفضل للمحطات التلفزيونية. ولهذا السبب نقوم كل سنة بتنظيم معرض المحتوى الذي يعتبر منصة رائدة وسوقا إعلامية دولية مهمة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا يدعم المواهب والإنتاجات المحلية.».

ومن جهته قال يوسف الحسيني: «يركز معرض المحتوى هذا العام على تسويق محتوى الفيديو في مختلف البلدان العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر منصات متعددة، وسيركز الحدث في الدورة المقبلة على المحتوى المحلي، والبرامج والأعمال الدرامية المنتجة محليا، والأفلام والمسلسلات والوثائقيات، وكذلك الأعمال الفنية المدبلجة للعربية.».

جلسات متخصصة

وتضم أجندة المؤتمر عدداً من الفعاليات والجلسات المتخصصة من ضمنها جلسات المناقشات وهي قمة المحتوى الترفيهي وندوة الترخيص. ويشارك في تلك الجلسات أهم المتحدثين المحليين والعالميين الذين يقومون بطرح أبرز أعمالهم وخبراتهم في هذه المجالات. وتقوم هذه الجلسات بإخراج التوصيات التي من شأنها مواجهة التحديات التي تتطرق لها هذه الصناعة المتطورة.

 وستقوم هذه الجلسات أيضاً بخلق منصة مثالية لرجال الأعمال والمستثمرين والرواد في هذه الصناعة للالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض ومناقشة آخر التطورات والإنتاجات لهذه الصناعة في وقت تزدهر فيه صناعة المحتوى الترفيهي في العالم بسرعة خيالية، بما فيها أسواق منطقة الشرق الأوسط.

وتضم أجندة معرض المحتوى عددا من الفعاليات مثل: مسابقة البرامج الجاهزة (format)، برنامج استضافة مديري البرامج من محطات التلفزيون، خدمة التوفيق بين جهات الأعمال، قمة المحتوى الترفيهي.

Email