الإمارات تشكل 43 % من سوق السيارات الفارهة بالمنطقة

إنفينيتي تراهن على «كيو 70» لتعزيز حصتها السوقية

■ حسام بغدادي بجانب «كيو 70» في حفل الإطلاق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت إنفينيتي الشرق الأوسط أول من أمس سيارتها «كيو 70» في دبي، وتراهن شركة السيارات الفاخرة اليابانية على هذا الطراز لتعزيز حصتها السوقية. وتتوفر بمحركين الأول سداسي الأسطوانات سعة 3.7 لترات يولد قوة 329 حصاناً. والثاني ثمان أسطوانات سعة 5.6 لترات يولد قوة 402 حصان .

وقال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لشركة إنفينيتي الشرق الأوسط إن علامتهم التجارية تنمو 3 مرات أسرع من السوق، ففي ابريل المنصرم نما سوق السيارات الفارهة بالمنطقة 4 % بينما ارتفعت مبيعاتهم 12 %، واعتبر أن السوق سيواصل نموه بالنصف الثاني من العام. وأضاف أن المحرك الهجين لن يتوفر بالأسواق المحلية، مبينا أنه حتى في أوروبا التي تنتشر فيها فكرة استخدام المحركات الهجينة، فإن هذا الاتجاه يحتاج إلى وقت لتبنيه من الناس، ولذلك اعتبر أن أي تدخل حكومي لدعم السيارات الهجينة لن يكون مفيدا إلا على المدى القصير.

ارتفاع

وقال حسام بغدادي نائب المدير العام في الشركة العربية للسيارات – إنفينيتي في تصريحات للبيان إن مبيعاتهم ارتفعت في السنة المالية الفائتة 48 % مقارنة مع السنة التي قبلها، بينما نما سوق السيارات الفارهة بنسبة 21 %، علما أن الإمارات تشكل 43 % من سوق السيارات الفارهة في المنطقة، وتستحوذ على 40 % من مبيعات انفينيتي بالمنطقة ما يجعل العربية للسيارات أكبر وكيل للعلامة الفارهة بالمنطقة.

وأضاف أن سعر «كيو 70» فئة 6 سلندرات يتراوح بين 169 -199 ألف درهم، ويتوقعون الإقبال عليها أكثر من فئة 8 سلندرات التي تتراوح بين 215-250 ألف درهم وستتوفر بعد 3-4 أشهر في السوق المحلي. وعن العروض الرمضانية المقدمة من العربية للسيارات – انفينيتي، ذكر أنها تتضمن سنة تأمين، وسنتين صيانة، وعروض امسح واربح والتي تتيح ربح مبالغ من 3- 100 ألف درهم.

جرأة

وبين بغدادي أن انفينيتي جريئة في أساليب تسويقها المبتكرة حيث يقومون بالأمور بشكل مختلف عن الآخرين، حيث إنهم أول من استخدم عروض الأزياء، وأضاف أنهم يغطون 58 % فقط من فئات السيارات الفارهة مقابل نسب تصل إلى 95 % لدى شركات أخرى مثل لكزس وأودي إلا أنهم يحسنون حصصهم السوقية ويعززون وجودهم بالسوق المحلي، خاصة مع الصالات الجديدة التي ستفتتح، وأحدها بمنطقة الرقعة الحمراء على شارع الشيخ محمد بن زايد في الشارقة، بجانب صالة عرض نيسان، وذلك في فبراير 2016، إضافة إلى معرض في الفجيرة خلال العام الجاري وأخرى في ديرة بشارع المطار في دبي، وصالة برأس الخيمة، مبينا أنه سيكون لديهم خلال عامين 5 صالات منفصلة عن صالات نيسان.

سلامة

زُودت «كيو 70» بنظام التحذير التنبؤي قبل الإصطدام الأمامي، وهو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، ويقدر السرعة والمسافة لسيارتين في الأمام لضمان وقوف السيارة في حال حدوث طارئ. وهناك نظام شاشة الرؤية الشاملة الذي يمنح منظراً محيطياً بزاوية 360 درجة.

Email