«تيكوم» تستثمر 4.5 مليارات درهم في مبادرات تركز على الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

ركزت فعالية «سلسلة القيادة الخضراء» التي نظمتها شراكة دبي للاقتصاد الأخضر بالتعاون مع مجمع الطاقة والبيئة «إنبارك»، العضو في مجموعة تيكوم للاستثمارات، على تعزيز النمو في قطاعات الطاقة البديلة والصناعات البيئية، وتسليط الضوء على دور الابتكار في الاقتصاد الأخضر باعتباره أداة تلهم العاملين في الاقتصاد الأخضر للاستثمار في أحدث التقنيات النظيفة، وتبني ممارسات أعمال وسياسات حكومية مبتكرة فيما اطلقت المجموعة خططاً لاستثمار 4.5 مليارات درهم في مبادرات جديدة تركز على الابتكار .

خفض الانبعاثات

حضر سلسلة القيادة الخضراء أكثر من 150 شخصا، حيث قدم مسؤولون من هيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، وشركة ABB وغيرها من الشركات عروضا مختلفة حول التكنولوجيات الخضراء المبتكرة والتي تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون وترسيخ مكانة دبي كمركز للاقتصاد الأخضر.

وقال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، ورئيس مجلس شراكة دبي للاقتصاد الأخضر: «يهدف إطلاق فعالية »سلسلة القيادة الخضراء« إلى التعرّف على أفضل ممارسات التكنولوجيا الخضراء في السوق إلى جانب ما يمثله هذا الحدث من منصة هامة لتبادل المعرفة والأفكار بين قادة هذا القطاع».

مبادرات استثمارية

ومن جانبه، قال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي للمجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات: «يأتي الابتكار في صميم كافة الأعمال التي نقوم بها في مجمع الطاقة والبيئة »إنبارك« وفي مجموعة تيكوم للاستثمارات خططاً ومبادرات استثمارية جديدة تركز على الابتكار».

التطبيقات الذكية

وقامت بلدية دبي بعرض مبادراتها على خرسانة خضراء ومنصة برمجيات 3D ليسهل فهم التشريعات ذات الصلة بالمباني الخضراء، وعرضت اليونيدو برنامجها العالمي المبتكر في التكنولوجيا النظيفة، أمّا هيئة كهرباء ومياه دبي فقد قدمت مجموعة من التطبيقات الذكية من خلال عدادات وشبكات ذكية وإنشاء بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية (الشاحن الأخضر)، وعرضت شركة ABB مبادرة الطائرة الشمسية التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي أقلعت من أبوظبي في رحلة تاريخية ستجوب من خلالها معظم أنحاء العالم.

استدامة

استعرض مسؤولون من المجلس الأعلى للطاقة في دبي نموذج دبي في الطاقة المستدامة ودور الحكومة في الدفع قدماً ودعم شراكة القطاعين العام والخاص.

وشارك جلسة بعنوان «القيادة فكر»، أدارها مروان عبدالعزيز، مسؤولون من شركة أكوا ومركز in5 للإبداع المخصص لدعم ريادة الأعمال وغيرها.

Email