ضمن خطة التوسع الاستراتيجية

«الحفر الوطنية» تتملك 14 حفارة بملياري درهم

■ الرئيس التنفيذي للحفر الوطنية يوقع عقود الحفارات الجديدة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت شركة الحفر الوطنية أخيراً عددا من العقود لتملّك 14 حفارة جديدة لحفر آبار النفط والغاز، بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 2 مليار درهم اماراتي (543 مليون دولار أمريكي).

 وتندرج هذه العقود، التي وقعها عبدالله سعيد السويدي الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، ضمن خطط التوسع الاستراتيجية التي تنفذها الشركة استجابة للطلب المتنامي من قبل الشركات المتعاملة، وحرصا على رفع مستوى جاهزية الشركة وتمكينها من تقديم كافة عمليات الحفر بمختلف أنواعها ومتطلباتها، بكفاءة عالية وبأعلى معايير الجودة.

تصنيع

وبناء على الاتفاقات الموقعة سيتم تصنيع حفارة بحرية وأخرى برية في دولة الامارات، حيث تبلغ قيمة هاتين الحفارتين 745 مليون درهم اماراتي (203 ملايين دولار). وستقوم شركة لامبريل بتصنيع الحفارة البحرية، حيث وقع العقد عنها، جيم موفات، الرئيس التنفيذي، فيما ستقوم شركة أويل ويل فاركو بتصنيع الحفارة البرية، ووقع العقد عنها ماجد حمدان نائب الرئيس للمبيعات الاقليمية.

اما العقد الثالث لتملّك 12 حفارة برية فقد أسند لشركة «سي بي تي دي سي» الصينية، حيث وقعه فان شيهونغ، نائب الرئيس.

نمو

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحفر الوطنية، عبدالله سعيد السويدي، إن تملّك هذه الحفارات الاربع عشرة الجديدة يعد خطوة مهمة ويعزّز جهود الشركة الرامية لدعم ومساندة خطط النمو التي تنفذها الشركات المتعاملة، ويساعد تلك الشركات على تحقيق أهدافها.

وأضاف السويدي أن الاستراتيجيات بعيدة المدى للحفر الوطنية تضمن النمو المستمر للشركة والمحافظة على الاداء المتميز في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، وتحقيق أعلى مستويات الجاهزية والاعتمادية في جميع الاوقات، ما يحتم علينا العمل باستمرار لتعزيز ادائنا وتوسيع وتطوير أصول الشركة ومعداتها..

بالإضافة الى تنويع خدماتنا وتحسين مستويات الجودة، وهو ما يؤدي إلى كسب رضى المتعاملين وتجاوز توقعاتهم لما هو أعلى وأفضل.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن هذه الجهود التي تبذلها الشركة لاقت التقدير والامتنان، وأهلتها للفوز بالعديد من الجوائز المرموقة التي كان من ضمنها مؤخرا الفوز بجائزة أديبيك 2014 كأفضل شركة لتقديم خدمات حقول البترول، والفوز بثلاث جوائز في مسابقة أدنوك للصحة والسلامة والبيئة.

وأعرب السويدي عن شكره وتقديره للإدارة العليا لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ولمجلس ادارة الحفر الوطنية لما يقدمانه من دعم كبير ورعاية مستمرة.

Email