تنسيق بين اقتصادية الشارقة ومجلس التنافسية

خلال الاجتماع بين اقتصادية الشارقة ومجلس الامارات للتنافسية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، عبدالله ناصر لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، في مبنى الدائرة الرئيسي بالشارقة، وذلك ضمن عدة اجتماعات تنسيقية بين الطرفين بهدف تعزيز أطر التنسيق والتعاون المشترك بينهما.

وأكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بغرض تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية، وقدمت الدائرة خلال الاجتماع عرضاً للتعريف بآخر ما توفره الدائرة من خدمات ذات جودة عالية بغرض تطوير منظومة التراخيص من خلال تفعيلها لـ63 خدمة إلكترونية على بوابة الدائرة و42 خدمة على الهواتف الذكية والربط الإلكتروني مع أكثر من 24 جهة حكومية وخاصة وذلك لتسهيل الإجراءات على المتعاملين.

كما تناول العرض تحليلاً اقتصادياً لمعدلات استخدام الخدمات الإلكترونية للدائرة وفقاً لنوع الخدمة، وفي مجال الرقابة والحماية التجارية فقد تناول العرض نظام ساعف والموقع الإلكتروني الخاص بحماية المستهلك في الشارقة shjconsumer.ae والذي تم إطلاقه مع بداية 2015، وتناول أيضاً مستوى الجاهزية للبنية التقنية المتطورة للدائرة والخطط المستقبلية لتحويل المزيد من خدماتها لخدمات ذكية وإلكترونية.

وأكد رئيس الدائرة أن الدائرة ستستمر في التواصل والتنسيق مع مجلس الإمارات للتنافسية لاطلاعه على آخر المستجدات والتطورات الحاصلة في الساحة الاقتصادية، وأضاف أن الدائرة مستمرة في تبني الأفكار التي تسهم في النهوض بالوضع الاقتصادي في الإمارة.

كما أنها تقوم بتطوير خدماتها في جميع المجالات وبشكل مستمر وذلك بغرض الوصول إلى أفضل المستويات العالمية، سواء في نوعية الخدمات المقدمة أو في طريقة تقديمها أو جودتها، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع جميع القطاعات الاقتصادية في الإمارة.

كما تولي الدائرة الاهتمام بالمشاريع متناهية الصغر من خلال رخص اعتماد وأطلقت أخيراً موقعاً إلكترونياً لأصحاب هذه الرخص هو eitimad.ae، حيث يتيح هذا الموقع لهم الفرصة لترويج وبيع منتجاتهم من خلاله.

وأضاف أن الدائرة تسعى وبشكل مستمر لتفعيل الربط الإلكتروني مع جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل الإجراءات على المستثمرين ما يسهم بشكل كبير في جذب الاستثمار للإمارة تحقيقاً لرؤية الدائرة وهي الريادة في التنمية المستدامة لتحقيق الرفاه الاقتصادي للإمارة عن طريق تخطيط وتنمية اقتصاد الإمارة وتقديم خدمات متميزة باستخدام كوادر بشرية مؤهلة ونظم تقنية متطورة وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

تأهيل الطلبة

وأشار إلى أن الدائرة وفي إطار اهتمامها بدعم القدرات الوطنية البحثية وتأهيل الطلبة للدخول إلى سوق العمل، تبنت عدداً من المبادرات مع عدة مؤسسات تعليمية كجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا بالشارقة. وتأتي هذه المبادرات في إطار سياسة حكومة الشارقة الهادفة لرعاية وتدريب الشباب المواطن من الطلاب والطالبات وتشجيعهم على الانخراط في الحياة العملية.

ثناء

تقدم عبدالله ناصر لوتاه الأمين العام لمجلس الإمارات للتنافسية، بالشكر لدائرة التنمية الاقتصادية على الجهود التي تبذلها في سبيل الارتقاء بالعمل الاقتصادي في الإمارة. وأثنى على منهجية التطوير الواضحة التي تنتهجها الدائرة في شتى المجالات، وأكد ضرورة استمرار التنسيق بين الجانبين بما يضمن التكامل والتواصل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

Email