دشن «ماجستي 155» في أم القيوين

سعود المعلا: الصناعة الوطنية ترفد الاقتصاد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، أن الصناعة الوطنية بالدولة تعد رافداً من روافد الاقتصاد الوطني الذي شهد انطلاقة تنافسية عالمية، نظراً إلى ما تتميز به الصناعات الوطنية في جميع المجالات من مواصفات عالمية تقارع الصناعات العالمية، مشيداً سموه بتلك النهضة الصناعية الوطنية وما حققته من مكانة عالمية..

وذلك بفضل دعم القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

جاء ذلك خلال تدشين سموه اليخت ماجستي 155 الذي قامت شركة الخليج لصناعة القوارب بإنتاجه محلياً بمصانعها في أم القيوين، وذلك بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا، ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والشيخ أحمد بن سعود المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي.

والشيخ محمد بن سعود المعلا، رئيس أمناء جائزة الشيخ راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل حاكم أم القيوين للشؤون الإدارية والمالية ورئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، والشيخ راشد النعيمي، رئيس بلدية عجمان، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والمحلية في الإمارة.

مبادرات

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود المعلا أن سياسة الدولة الاقتصادية شهدت العديد من المبادرات التي من شأنها أن تدعم توجهات الدولة في توفير فرص ومشاريع اقتصادية وصناعية متوسطة، وتشجيع المشاريع الصغيرة، باعتبارها تمثل قاعدة اقتصادية مستقبلية تدعم التنمية وتوفر فرص عمل للمواطنين..

إضافة إلى تشجيع إقامة المعارض داخل الدولة، والمشاركة في المعارض الخارجية لإبراز ما توصلت إليه الصناعة الوطنية، فضلاً عن سن التشريعات والقوانين التي من شأنها أن تدعم مشاركة القطاع الخاص، وتنظيم سوق العمل، وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ودول العالم، وإقامة المناطق الحرة.

وأشار سموه إلى أن الدولة تتمتع بموقع استراتيجي وبنى تحتية وبيئة عمل مناسبة، وهو الأمر الذي حقق لها الريادة لاقتصادية والصناعية في المنطقة.

تصميم فريد

يتميز اليخت السوبر «ماجستي 155» بأداء استثنائي راقٍ يُضاف إلى كل سمات الأناقة والتصميم المبتكر، إذ يندفع هذا اليخت بقوة محرّكين مزدوجين من طراز 12V 4000 M63 من علامة NTU بقوة 2,011 حصاناً، وبأداء يمتاز بالاقتصاد في استهلاك الوقود والقدرة على الإبحار لمسافات تصل إلى 4,200 ميل بحري بسرعة قصوى تُقدّر بنحو 16 عقدة.

Email