محمد القمزي مؤكداً مواءمة الخطط والاستراتيجيات مع توجيهات القيادة الرشيدة :

الربط والجودة والاستخدام والرضا عناوين الحكومة الذكية

محمد القمزي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد بن أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، أن حكومة الإمارات الذكية ماضية في مواءمة خططها خلال المرحلة المقبلة طبقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، والتي أعقبت الإعلان عن نتائج التحول الذكي لمرحلة العامين الماضيين، منوهاً بأن الربط، والجودة، والاستخدام والرضا عناوين الحكومة الذكية في المرحلة المقبلة.

جاء تصريحاته معقباً على جلسة العصف الذهني حول مستقبل الخدمات الذكية التي شارك فيها مسؤولو الجهات الحكومية بحضور كريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. كما أشاد بفوز حكومة الإمارات الذكية بجائزة مهمة من جوائز القمة العالمية حول مجتمع المعلومات، ضمن فئة بناء الكفاءات..

وذلك عن مشروع مركز الإبداع للحكومة الذكية، الذي أطلقته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ليكون واحداً من الأعمدة المركزية للتحول الذكي في دولة الإمارات وأحد المحركات الرئيسة للابتكار في توظيف تقنيات الاتصالات والمعلومات لخدمة أهداف الحكومة الذكية.

وقال: «إن كل إنجاز يتحقق على طريق التحول الذكي ليس سوى محطة للانطلاق إلى هدف أعلى وأرقى. لقد تعلمنا من قيادتنا الرشيدة أن الإنجاز الأكبر لم يأت بعد، ولهذا فإن كل نجاح يمثل بالنسبة لنا قوة دافعة نحو المحطة المقبلة. وفي رحلة التحول الذكي ثمة رؤية تجمعنا جميعاً، وهي رؤية الإمارات 2021 التي تضع دولة الإمارات في موقعها المستحق كواحدة من أفضل الدول على مستوى العالم». و

أضاف: «من دواعي الفخر أن أصداء هذا الفوز ترددت بين المشاركين في واحد من أهم المحافل العالمية، وهو القمة العالمية لمجتمع المعلومات، الأمر الذي يسهم في تعزيز سمعة دولة الإمارات في مجال الابتكار والإبداع، لا سيما في ظل إعلان القيادة الرشيدة عن جعل عام 2015 عاماً للابتكار في دولة الإمارات». من جهته علّق حمد عبيد المنصوري مدير عام حكومة الإمارات الذكية على هذا الفوز قائلاً

: «لقد جاء تدشين مركز الإبداع ضمن مراحل تنفيذ خارطة طريق الحكومة الذكية خلال فترة العامين، وهو يمثل خدمة مركزية تستفيد منها الجهات الحكومية جميعاً سواء الاتحادية أو المحلية، إذ يوفر خدمات التدريب والاستشارات في مختلف مجالات التحول الذكي، كما يضم مختبر التطبيقات الذكية الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة».

ويعد مركز الإبداع للحكومة الذكية بمثابة خدمة مركزية مشتركة، وهو ينسجم مع التوجهات الحكومية المستقبلية في مجال الربط. وفي هذا الصدد أشار المنصوري إلى أن فرق عمل الحكومة الذكية بدأت في التحضير للمرحلة المقبلة من التحول الذكي انطلاقاً من مخرجات جلسة العصف الذهني حول الحكومة الذكية التي شارك فيها 100 من الوكلاء والمديرين العامين ومسؤولي خدمات الحكومة الذكية. وقال المنصوري: «ثمة عناوين أربعة نسترشد بها خلال المرحلة المقبلة، وهذه العناوين هي التي تمثل التوجيهات الرشيدة وتتلخص في ربط الخدمات الذكية اتحادياً ومحلياً، وتعزيز جودة الخدمات..

وزيادة الاستخدام، وزيادة الرضا عن الخدمات الحكومية الذكية. وقد شهدنا خلال جلسة العصف الذهني فيضاً من التصورات التي طرحها الأخوة مسؤولو الجهات الحكومية حول سبل تطبيق تلك التوجهات على أرض الواقع، ونحن نعمل حالياً على بلورة خطط عملية بما يتلاءم مع ذلك». وشكر القائمين على مركز الإبداع للحكومة الذكية لجهودهم التي أفضت إلى هذا الفوز.

Email