نجاح تجربة الإمارات للألمنيوم يشجع على مزيد من الاندماجات

تكامل الشركات يعزز تنافسية الدولة عالمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد مشاركون في «ملتقى المعرفة السنوي» الذي استضافته أمس دائرة التنمية الاقتصادية في دبي على أن تكامل الشركات الوطنية يعزز من فرص توسعها وتنافسية المنتج الإماراتي على الصعيد العالمي. خصوصاً في ظل نماذج النجاح التي شهدها السوق المحلي في السنوات القليلة الماضية وعلى رأسها اندماج اكبر شركتين عاملتين في القطاع هما (إيمال) و(دوبال)، إذ أصبحت شركة الإمارات للألمنيوم ثالث أكبر منتج للألمنيوم في العالم.

 وأشاروا إلى أن نجاح تجربة الإمارات للألمنيوم يشجع على مزيد من التكامل في مختلف القطاعات. وبفضل الاستراتيجيات الجيدة تشهد صناعة الطيران في الدولة تناغماً ملحوظاً حيث تغطي طيران «الإمارات» و«الاتحاد» ما يزيد على 400 وجهة حول العالم، ما جعل دولة الإمارات لاعباً رئيسياً في هذه الصناعة على المستوى العالمي.

وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن على الشركات الإماراتية تشكيل تكتلات اقتصادية محلية قوية تستطيع من خلالها التنافس عالمياً، وقال: يتوجب علينا خلق شراكات بين المؤسسات الوطنية لتصبح تكتلات قوية، وإتاحة الفرصة للكفاءات الوطنية، وإعطائهم الأولية للتسابق في دائرة التنافس، بحيث يكون للشركات الوطنية تواجد في الأسواق العالمية.

من جانبه قال سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية إن الملتقى يأتي في إطار الحرص على رفع مستوى المعرفة حول المخاطر والتحديات وسبل التعامل والتصدي لها. وأضاف: نسعى من خلال هذا الملتقى إلى الاستفادة من الخبرات للوصول إلى تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وهي تعزيز التنافسية والنمو الاقتصادي المستدام، والارتقاء بالأداء وفق أعلى المعايير العالمية.

لقراءة أخبار أخرى

Email