غرفة دبي تعرف الشركات الطاجيكية بمتطلبات تصدير الأغذية إلى دبي

 عمر خان خلال مؤتمر في العاصمة الطاجيكية دوشانبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً عبر مكتبها التمثيلي في أذربيجان مؤتمراً في العاصمة الطاجيكية دوشانبي حول تصدير المواد الغذائية إلى دبي بمشاركة أكثر من 40 مسؤولاً حكومياً وممثلاً للقطاع الخاص في طاجيكستان، في إطار جهودها للترويج لدبي كوجهة جاذبة للأعمال، وتعريف الشركات الخارجية بفرص الأعمال في دبي.

وشهد المؤتمر كلمات ومشاركات من نيجينا أنفاري، نائب رئيس اللجنة الحكومية لإدارة الاستثمارات وأملاك الدولة في طاجيكستان، وعمر خان، مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، ومريم يوسف بيشواري، ممثل بلدية دبي.

واعتبر عمر خان إن هذا المؤتمر هدف إلى إطلاع الجمهور المستهدف من ممثلي مجتمع الأعمال والصناعات الغذائية في طاجيكستان على جوانب هامة من كيفية ممارسة الأعمال في دبي، والمعايير الغذائية للتعبئة والتغليف وإصدار الشهادات الصحية لاستيراد المنتجات الزراعية إلى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت خان إلى أن مسألة الأمن الغذائي مسألة هامة وتوليها غرفة دبي اهتماماً كبيراً خصوصاً مع وجود إمكانيات هائلة في سوق رابطة الدول المستقلة بإمكانها أن تلبي احتياجات الدولة والمنطقة في مسألة الأمن الغذائي نظراً لجودة وغزارة الإنتاج الزراعي في هذه الأسواق.

وأشار مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي إلى أن الغرفة تعمل كذلك على استقطاب العديد من الشركات الطاجيكية العاملة في مجال الإنتاج الغذائي إلى سوق دبي، حيث دعاهم للمشاركة في معرض جلفود الذي يعتبر أهم وأكبر المعارض المتخصصة في عرض المنتجات الغذائية في المنطقة، لاستعراض منتجاتهم، والبحث عن فرص استثمارية لأعمالهم في سوق دبي الواعدة.

واعتبر خان إن الغرفة تنظر إلى أسواق رابطة الدول المستقلة باعتبارها وجهة واعدة لأعضائها، مشيراً في هذا المجال إلى أن الغرفة وضمن خطتها الاستراتيجية لاستكشاف أسواق جديدة وواعدة لأعضائها، تركز على أسواق قادرة على أن تضيف قيمة استثنائية لشركات دبي.

وختم خان بالإشارة إلى أن هذا المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات والندوات التي ستنظمها الغرفة في هذه الأسواق بهدف التعريف بفرص الاستثمار في دبي، وجذب المزيد من شركات هذا الدول إلى الإمارة، شاكراً سفارة طاجيكستان لدى الدولة وبلدية دبي وفلاي دبي لجهودهما لإنجاح هذا المؤتمر.

ويبرز اهتمام شركات الصناعات الغذائية في رابطة الدول المستقلة بالتوسع في سوق دبي، ولذلك فإن هذا المؤتمر هام من ناحية تزويد هذه الشركات بالمبادىء التوجيهية والمعايير الغذائية التي تسمح لهم بتصدير الأطعمة والأغذية إلى دبي.

جودة

تتميز طاجيكستان بغزارة محصولها من الفواكه والخضراوات العضوية ذات الجودة العالية وطقسها الملائم للزراعة، في حين تتطلع غرفة دبي كذلك إلى جذب المستثمرين من دبي إلى طاجيكستان للاستثمار في قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية والنقل والخدمات اللوجستية والتخزين.

Email