مجموعة الحبتور تتطلع إلى الاستثمار في طاجكستان

■ خلف الحبتور خلال استقبال يوسف بوبوكالونوف | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، يوسف بوبوكالونوف القائم بالاعمال في سفارة جمهورية طاجكستان في أبو ظبي وذلك في مكتبه في شارع الوصل أمس الأول. وكان الحبتور قام بدعوة بوبوكالونوف إلى اجتماع بعد الاستماع إلى عرض عن فرص الأعمال المتاحة في طاجكستان حيث تتطلع مجموعة الحبتور إلى الاستثمار هناك.

و تضم طاجكستان ودياناً خصبة شمال البلاد وجنوبها. وتُعرَف بأراضيها الزراعية الغنية وصناعاتها الزراعية، كما انها تتمتّع بقطاع سياحي متطور يقدّم أنشطة متنوّعة مثل التسلّق ورياضات الجبال والتزلّج والصيد. ودعا القائم بالأعمال في سفارة جمهورية طاجكستان في أبو ظبي الحبتور إلى زيارة بلاده، قائلاً إن طاجكستان تتميّز بمشاهد طبيعية متنوّعة، ما يمنحها إمكانات هائلة لمزيد من التطوير السياحي.

وأكد الحبتور أنه يهمّه معاينة الفرص عن كثب، قائلا انني ارغب في إلقاء نظرة على ما تقدّمه البلاد، لا سيما في العاصمة دوشانبي فهي مدينة جذّابة تتضمّن عدداً كبيراً من المتنزهات والمعالم المعمارية النيوكلاسيكية. وقد تعوّدت عيوننا على النظر نحو الغرب، لكن الشرق يقدّم الكثير من الإمكانات في مجال الأعمال. إذا أتيحت فرصة ما، سوف أدرسها. وأتطلع إلى رؤية البلاد بأم عينَيّ».

ولدى طاجكستان 4 مطارات دولية ما يجعل السفر من البلاد وإليها سهلاً جداً. وتسيِّر شركة «فلاي دبي» رحلتَين أسبوعياً إلى العاصمة دوشانبي.

Email