«دبي القابضة» تحوز جائزة التميّز المؤسسي الدولية لإدارة الصحة

■ خلال تسليم الجائزة لشركة دبي القابضة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت «دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية بـ »جائزة التمّيز المؤسسي الدولية لإدارة الصحة والإنتاجية« من »معهد إدارة الصحة والإنتاجية« خلال الدورة السنوية الخامسة عشرة لـ »مؤتمر الصحة والإنتاجية« الذي عُقد أمس الأول في »مركز دبي التجاري العالمي«. وتأتي الجائزة تكريماً لمبادرات المجموعة المتميزة على صعيد تعزيز الصحة في بيئة العمل والمجتمع عموماً، لتكون بذلك أول شركة في الإمارات، والثانية في المنطقة تحظى بهذا اللقب.

ويعمل »معهد إدارة الصحة والإنتاجية«، المؤسسة غير الربحية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً رئيسياً لها، مع الشركات في مختلف أنحاء العالم لترسيخ أهمية الحفاظ على صحة الموظفين كاستثمار قيّم يلعب دوراً محورياً في الارتقاء بإنتاجية وأداء الشركات. وقد اختار المعهد برنامج دبي القابضة لتعزيز اللياقة البدنية للموظفين كمثال عملي قائم على الأدلة لهذا العام.

جائزة الرئيس

وفاز سيدريك بيتيس، رئيس لجنة دبي القابضة لتعزيز اللياقة البدنية للموظفين، بجائزة »الرئيس« عن دوره القيادي في إنشاء نموذج ناجح للصحة وإدارة الإنتاجية في »دبي القابضة«، ليكون بذلك مثالاً يقتدي به آخرون في شركات عديدة في منطقة الخليج.

ومن خلال هذه الجائزة ينضم يبتيس إلى قائمة من الشخصيات المميزة على الصعيد ذاته، بينهم الدكتورة كاثرين باس، المدير العالمي للخدمات الصحية في شركة »داو كيميكال«؛ والدكتور وليام بان، نائب رئيس قسم الصحة والسلامة والإنتاجية في »نوفارتيز إنترناشيونال«؛ والدكتور مايكل دروب، مدير معهد »أي أو بي« في هانوفر الألمانية؛ وسمانثا هورسمان، مديرة قسم الصحة في »أرامكو السعودية«.

واستعرض بيتيس جهود الشركة على مدى 8 سنوات في إرساء ثقافة اللياقة البدنية في كافة أقسامها وفروعها، من خلال » برنامج دبي القابضة لتعزيز اللياقة البدنية للموظفين«.

وأوضح أن فكرة البرنامج تعود إلى عام 2007 وتحديداً إلى المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي حظي به من قبل الرئيس التنفيذي، أحمد بن بيات، الأمر الذي مكنّه من تطوير خطة عمل قابلة للقياس وتأخذ بالاعتبار الأمراض المزمنة السائدة في المنطقة.

حملة متكاملة

وقال بيتيس: يأتي هذا التكريم ليزيدني حماساً لمواصلة الارتقاء بهذا البرنامج الذي أصبح من الأركان الأساسية في »دبي القابضة«. فالمحافظة على الصحة واللياقة البدنية بالنسبة لنا تتجاوز الجانب االسريري للمخاطر الصحية، إنها نمط حياة وخيار شخصي يتطلب حافزاً داخلياً. لقد شمل البرنامج 22 ألف موظف في الشركة..

بينما نعمل على إحداث تغيير مستدام في السلوكيات. وهنا لا يسعني إلا أن أشكر الرئيس التنفيذي أحمد بن بيات الذي يقدم مثالاً يُحتذى به للإدارة الحكيمة ونموذجاً ملهماً لي ولزملائي».

Email