ضخ 145 مليار درهم في اقتصاد الإمارة منذ انطلاقته

«دبي للتسوق» يتصدر أفضل مهرجانات العالم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر مهرجان دبي للتسوق قائمة أفضل خمسة مهرجانات تسوق في العالم، اختارها موقع «ترافيل أسوسيتس» المتخصص في العطلات الفاخرة، والأخبار السياحية. وضمت القائمة مهرجان هونغ كونغ، ثانيا، ومهرجان المبيعات الكبير في سنغافورة ثالثا، ومهرجان كوريا الكبير رابعا، ومهرجان منافذ التسوق في الولايات المتحدة، خامسا.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي إن المهرجان يشكل واحداً من العناصر الداعمة لرؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي، والرامية إلى الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول مطلع العقد المقبل، وكذلك مضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد المحلي لدبي، للوصول إلى عائدات تصل إلى 300 مليار درهم. وضخ المهرجان منذ انطلاقه وحتى الآن نحو 145 مليار درهم في اقتصاد الإمارة.

ومن جانبها قال ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: هذه الصدارة العالمية هي نتيجة 20 عاماً من النجاحات والإنجازات التي حققها المهرجان على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وبخاصة مساهمته المباشرة في تطوير قطاع التجزئة. وفي سياق متصل صنفت قائمة أصدرتها مجلة «فوربس» دبي وأبوظبي ضمن أهم 16 مدينة عالمية باعتبارهما مقصداً استثمارياً وسياحياً مفضلاً.

وأضافت أن دبي سرعان ما أصبحت مقصدا عقاريا، وماليا، ولوجستيا، وسياحيا. وقالت إن أبوظبي تستقطب وجهات جذب سياحية من هوليوود، وعلى غرار دبي، هي وجهة ترانزيت تربط غرب العالم بشرقه.

Email