ناقلات الخليج محور مهم لربط «الأميركية»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار تقرير إلى أن شراكات الطيران الخليجية الأميركية تشكل محورا هاما ليس فقط للسوق الأميركي بل أيضا للناقلات الأميركية الثلاث الكبرى التي تشن حاليا حملة ضد شركات الطيران الخليجية.

وقال تقرير لمركز آسيا الهادئ للطيران إن شركات مثل دلتا ويونايتد تعتمد بشكل كبير على رحلات الربط التي توفرها الناقلات الخليجية للسوق الأميركية من مراكز عملياتها في الشرق الأوسط مشيرا إلى أن أبرز هذه الأمثلة يتمثل في الشراكة الحالية بين طيران الإمارات وجيت بلو حيث تعتمد جيت بلو على المسافرين الذين تقلهم طيران الإمارات من دبي حيث تتولى جيت بلو نقلهم الى وجهات عدة داخل السوق الأميركي. وكذلك الحال فإن شركات مثل أميركان اير لاينز تستفيد من رحلات الاتحاد للطيران والخطوط القطرية.

وأضاف التقرير إن جيت بلو لا تدعم فقط توسع الناقلات الخليجية بل هي ايضا مثال لتعزيز وجهة اورلاندو مكسيكو مع بدء تشغيل خط دبي اورلاندو في سبتمبر المقبل. كما إن زيادة رحلات طيران الإمارات إلى سياتل بمعدل رحلتين يوميا يغذي خطوط ووجهات شركة مثل الاسكا ايرلاينز التي ترتبط بشراكة مع جيت بلو.

وتقول الاتحاد للطيران إنها نقلت اكثر من 50 ألف مسافر إلى الولايات المتحدة اكثر من خمسهم كان لديهم رحلات ربط الى داخل الولايات المتحدة كما إن نصف المسافرين الذين تنقلهم دلتا من دبي جاؤوا برحلات عبر طيران الإمارات من وجهاتها المختلفة بل إن ناقلة مثل فلاي دبي تصب هي الأخرى في خدمة الناقلات الأميركية من خلال مسافريها الذين تنقلهم إلى دبي ومنها عبر طيران الإمارات ودلتا إلى وجهات في أميركا الشمالية.

Email