»دبي الذكية« تفوز بجائزة أفضل ابتكار للدفع عبر الهاتف المحمول

 موظفو دبي الذكية خلال تسلم الجائزة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت دائرة حكومة دبي الذكية بجائزتين منفصلتين، وذلك ضمن مشاركتها في جائزة الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني 2015، التي تقام سنوياً على مستوى الشرق الأوسط في مجالات متنوعة للابتكار في مجالات البطاقات والدفع الإلكتروني، وتشارك فيها كافة الجهات المعنية بهذا النوع من الابتكار في الشرق الأوسط.

وتميزت حكومة دبي الذكية في مجالين مختلفين في دورة هذا العام، واستحقت بناء على هذا التميز الفوز بجائزتين، أولاهما: عن أفضل ابتكار للدفع عن طريق الهاتف المتحرك من خلال تطبيق الدفع عبر الهواتف الذكية، والثانية عن أفضل مبادرة للدفع الإلكتروني للحكومات الذكية من خلال بوابة الدفع الإلكتروني (ePay)، وذلك بعد تفوقها على 4 منافسين وصلوا إلى مرحلة التأهل النهائية على مستوى الشرق الأوسط. وقد أقامت الجائزة حفلاً للفائزين، تسلموا خلاله جوائزهم بشكل رسمي في فندق كونراد الأسبوع الماضي، وقد تسلم فريق الخدمات الذكية في حكومة دبي الذكية الجائزتين خلال الحفل.

تمكين

وتعليقاً على هذا الفوز، قال سعادة أحمد بن حميدان مدير عام «دائرة حكومة دبي الذكية»: «أهنئ فريق الخدمات الذكية على نيلهم هذا التكريم المضاعف، الذي يأتي متماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الداعية إلى تمكين الجمهور من إنجاز كافة معاملاته الحكومية في مكان واحد وعبر جهاز محمول. إن مثل هذه الجوائز، تشير بوضوح إلى أن وتيرة العمل تسير كما ينبغي باتجاه إنجاز التحول الذكي للخدمات الحكومية في دبي، وتوفيرها عبر قنوات ذكية».

وأضاف بن حميدان: تحظى قنوات الدفع الإلكتروني بأهمية كبيرة، باعتبارها قنوات فعّالة لتمكين المتعاملين من مواطنين ومقيمين وقطاع أعمال وزوار، من الوصول إلى الخدمات الحكومية باستخدام المواقع الإلكترونية أو الهواتف والأجهزة الذكية، التي باتت تصاحب المستخدم في كل مكان، وعلى مدار الساعة.

رضا المتعاملين

أوضح بن حميدان، أن الفوز بمثل هذه الجوائز دليل صريح على ثقة المتعاملين ورضاهم عن هذه الخدمات، وهو ما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي الذكية 2014-2017، كونه يصب في الخطوات العملية التي نقوم بها نحو حكومة المستقبل، وخطة حكومة دبي 2021، في التحول الذكي بالسرعة الممكنة والجودة العالية للخدمات المقدمة لنيل رضا المتعاملين وسعادتهم، وتحقيق ما تصبو إليه حكومة دبي في مشوارها نحو المدينة الأذكى عالمياً.

Email