ديفيد بلوف من «أوبر» وسلطان سعود في حوار عن الإبداع والتكنولوجيا

الشراكات الخاصّة قاطرة النمو الناتج عن التقدّم التقني

ديفيد بلوف وسطان سعود القاسمي خلال الحلقة النقاشية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعرض ديفيد بلوف، نائب الرئيس الأعلى لشؤون السياسة والاستراتيجية في «أوبر» مزايا الإبداع والتقدّم على صعيد التكنولوجيا في دولة الإمارات والشرق الأوسط. جاء ذلك في حوارٍ أُقيم أخيراً جمع ديفيد بلوف والذي اشتهر بإدارة الحملات الرئاسية الناجحة التي أوصلت أوباما إلى الرئاسة، وسلطان سعود القاسمي، أحد أشهر المحللين المعروفين على إطار الدولة، تحدّث بلوف لنخبة من الضيوف المدعوين.

أُقيم الحدث في نادي «كابيتال كلوب» في مركز دبي المالي العالمي بالتعاون مع نادي كلية هارفارد لإدارة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وشبكة خريجي مدرسة هارفارد كينيدي في دولة الإمارات..

وقد اجتذب ما يناهز 100 شخصية رسمية من كبار المسؤولين وصنّاع السياسات وروّاد الأعمال والقادة في مجالات التكنولوجيا. وتمّ التطرّق في الحوار مع الشيخ سلطان سعود القاسمي إلى الدور الذي تضطلع به التكنولوجيا والإبداع في العالم اليوم، وأهمية الاستدامة، ومسؤولية شركات مثل أوبر- وغيرها في الدولة - لمستخدميها.

التقدّم التقني

وقال نائب الرئيس الأعلى لشؤون السياسة والاستراتيجية في «أوبر» تُعتبر الشراكات الخاصّة أساسية لتحقيق النمو الاقتصادي الناتج عن التقدّم التقني. وبفضل التعاون وتبادل المعارف والخبرات ما بين المؤسسات، والأفراد وصنّاع القرار يمكننا أن نبني مدن المستقبل الذكية والاستجابة لدولة الإمارات في تحقيق رؤيتها.

وإذ تستعدّ دولة الإمارات لاستضافة معرض «إكسبو 2020» في غضون السنوات الخمس المقبلة، شدّد بلوف على أهمية التكنولوجيا في ترسيخ مكانة دبي كمدينة رائدة عالمياً للمستقبل.

وعبّر عن ذلك في مثال قدّمه عن «أوبر» التي تعمل على مواكبة تطوّر البنى التحتية للمواصلات مما يسمح لدبي بتوفير تجربة تنقّل سهلة وموثوقة بالنسبة لرجال الأعمال والسياح على حدّ سواء، لاسيّما أنّ هذه الخدمة تقلّص من ازدحام السير كما تتيح إمكانية الوصول السهل إلى المطار أو حتّى استقلال الزوّار أو إيصالهم.

تقليص الازدحام

وأضاف بلوف لا شكّ في أنّ توسيع «أوبر» إطار خدماتها الحالية سيساعد الإمارات على إدارة الطلب المتزايد وتخفيف الضغط عن مواقف ركن السيارات في أرجاء المدينة، والتقليص من الازدحام متى أمكن. وهذا ليس فقط لأن خدمة أوبر آمنة وموثوق بها، بل لأن تقنيتها لديها القدرة لمساعدة الحكومات على ربط مدنها، مما يجعلنا الشريك المثالي للتكنولوجيا الذكية.

فريق أوبر في دولة الإمارات متشوّق للمساهمة بشكل إيجابي في مستقبل هذه المدينة النابضة ودائمة التقدّم، كما يؤمن بالدور المهم والأساسي الذي تؤدّيه التكنولوجيا بكل أشكالها في دعم رؤية دبي في أن تصبح مركزاً للإبداع يتخطّى حدود المواصلات.

Email