سي إن بي سي: الإمارة قصة نجاح تحت قيادة محمد بن راشد

دبي من بين أفضل وجهات التسوق في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ذكرت تقارير عالمية عدة أمس، أن دبي تتربع على عرش السياحة العالمية، بفضل قيادتها الرشيدة.

وحلت دبي في المركز الخامس بين أفضل وجهات التسوق في العالم في 2015، ضمن قائمة وضعها موقع «بلاك انتربرايز ويلث فور لايف».

وقال الموقع في معرض تقديمه للمدينة «إن التسوق والفخامة عرف من أعراف دبي، فهي تزخر بغيض كبير من المحال التجارية الفاخرة، وهي باختصار، فردوس للتسوق لعشاق الأزياء، والحلي، والحلل».

ومولات التسوق مثل مول دبي ومول الإمارات، زاخرة بكل ما تشتهيه الأنفس، موفرة كل شيء، من مسارح، وصالات عرض، وحلبة تزلج مغطاة، ومطاعم فخمة، ومساجد رائعة التصميم.

وقالت محطة. سي إن بي سي «إن دبي منفتحة بشكل كبير على الأعمال والشركات العالمية ووفرت لها سبل النجاح والتسهيلات كافة، وهي بالفعل قصة نجاح عالمية تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله».

وأضافت أن دبي تزخر بمواقع سياحية خلابة، ولا بد للزائر من أن ينعم بزيارة مول دبي، ومشاهدة النوافير الراقصة، والمناظر المحيطة بأعلى مبنى في العالم برج خليفة. وهناك جزيرة النخلة الاصطناعية حيث لا مناص من زيارة فندق أتلانتيس، والاستمتاع بالتسوق في مدينة الجميرا، كما تشتهر المدينة بمطاعمها الأكثر شعبية، إلى جانب وجود فندق برج العرب، الواقع على جزيرة اصطناعية قبالة الساحل.

وضم موقع« ترافيل اند ليجر» السياحي قمة برج خليفة إلى قائمة أكثر الوجهات جذباً للزوار في العالم، التي ضمت 25 وجهة سياحية.

وقال الموقع إن أعلى مبنى في العالم، وبرج خليفة، يزخر بالجماليات التي تجعله وجهة جذابة للسياح. ويكمن ذلك في منصة المراقبة في القمة، التي تقع في الطابق 124. وتبدأ الرحلة من الطابق الأرضي في مول دبي، حيث يستمتع الزوار خلال الرحلة إلى القمة بعرض إعلامي لتاريخ دبي الفذ، وبرج خليفة الساحر.

بزنس إنسايدر: الثامنة ضمن أهم 25 وجهة

ضمت قائمة صحيفة، بزنس انسايدر، أفضل 25 وجهة عالمية للزيارة والاحتفال في 2015، حيث ذكرت أنها ستجعل المرء يستمتع بجو من الاحتفال لن ينساه في حياته.

وحلت دبي في المركز الثامن في القائمة، متقدمة على ابيتزا في إسبانيا، وإسطنبول في تركيا، وكندا، ولاس فيجاس.

وقالت إن دبي سجلت العام الماضي رقماً قياسياً في أكبر عرض للألعاب النارية، خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة، مضيفة أن مليون زائر يتوافدون إلى المدينة خلال الاحتفال برأس السنة الجديدة لمشاهدة عرض الألعاب النارية الساحر، الذي يقام في جميع أنحاء المدينة. كما يستضيف«ميدان» لسباق الخيل، والفنادق حفلات رائعة لرأس السنة، تستمر حتى الخامسة من صباح اليوم التالي.

Email