هزاع بن زايد يفتتح مشروع ممشى قناة المقطع بـ500 مليون درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي أمس مشروع ممشى القناة «قناة المقطع» الذي تنفذه دائرة الشؤون البلدية ممثلة في بلدية مدينة أبوظبي على مساحة 130 الف متر مربع والذي من المقرر استكماله خلال الربع الاخير من عام 2017، بتكلفة اولية تبلغ 500 مليون درهم ..

حيث ان مساحته الطابقية تصل الى 40 الف متر مربع. كما افتتح سموه أمس السوق المجتمعي والمتنزه في مدينة خلفية، احد المشاريع التابعة لبلدية مدينة أبوظبي بتكلفة اجمالية 120 مليون درهم..

حيث تقع ارض مشروع السوق المجتمعي في مركز المناطق السكنية الرئيسية «الوسط التجاري لمدينة خليفة»، وتم تخصيص الارض بمساحة 17,445 مترا مربعا، والارض المجاورة بمساحة 25,476 مترا مربعا كمتنزه رئيسي في القطاع.

ممشى المقطع

ووقعت بلدية مدينة أبوظبي مع شركة البركة الدولية عقدا يستهدف تطوير مشروع ممشى قناة المقطع المشروع المخصص ليكون الوجهة الترفيهية المجتمعية والسياحية العالمية في أبوظبي ويضم المشروع العملاق باقة مميزة من الخيارات الترفيهية والتجارية التي تتناغم مع المسطحات الخضراء والمائية والذي سيشكل واجهة مائية بطول 2400 متر تتوزع مناصفة على ضفتي قناة المقطع وتصل بينهما 3 جسور للمشاة بتصاميم هندسية.

المنطقة الغربية

وقال خلفان المنصوري مدير ادارة البنية التحتية في بلدية المنطقة الغربية، ان البلدية في صدد انشاء مشروع خدمي اجتماعي جديد في مدينة زايد بمكان مصلى العيد ومدينة المرفأ على الكورنيش، حيث ان المشروع في مرحلة التصميم ومن المقرر الانتهاء من اعمال التصميم في الربع الثالث من أعمال التصميم في الربع الثالث من العام الجاري.

مدينة العين

واوضح المهندس سويدان الكتبي رئيس التخطيط الحضري في بلدية مدينة العين، ان البلدية في صدد تطوير سوق الزعفرانة لتعزيز الحركة التجارية والانتاجية في مدينة العين وايجاد سوق متطور بطابع تراثي، يساعد السكان والزوار على الحصول على احتياجاتهم من خلال موقع واحد مختلف المنتجات والاحتياجات..

ويعتبر المشروع حاليا في مرحلة التصميم والعمل على تغيير شكل السوق بالكامل بالاضافة الى انشاء فندق تراثي جديد داخل السوق الذي يقع على مساحة 108 آلاف متر مربع مشيراً الى ان السوق يتكون من مساحات عرض داخلية وخارجية واضافة محلات تجزئة بالاضافة الى انشاء عدد من المطاعم التي تقع على قنوات مائية.

Email