كرمت الشركاء والمستثمرين ورعاة الموسم 19

القرية العالمية تستقطب 5 ملايين زائر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حازت «البيان» على جائزة أفضل تغطية صحفية إعلامية للصحف العربية عن تغطية الزميلة شيرين فاروق لفعاليات القرية العالمية، وجاء ذلك خلال الاحتفال بالختام الناجح للموسم التاسع عشر للقرية بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم..

وقامت إدارة القرية العالمية بتكريم الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص والإعلاميين والرعاة والمستثمرين تقديراً لهم على جهودهم لما مثلوه من دور أساسي فيما وصلت إليه القرية العالمية من تألق للظهور بهذا الشكل الاستثنائي في هذه الدورة، كما قدمت شكرها إلى كل فرد من الموظفين والمتطوعين والمتعاونين على ما قدموه من دعم والتزام على مدى 157 يوماً.

أفكار مبتكرة

ويُعد هذا الحفل عربون شكر وتقدير وامتنان من إدارة القرية العالمية للمشاركين في الموسم التاسع عشر على الجهود المبذولة، سواء بتقديم الأفكار المبتكرة وأوجه الترفيه والثقافة والإبداع للظهور بهذا الشكل المتميز أو غيرها من المبادرات، كما شمل الحفل تقديم جوائز القرية العالمية للإعلام التي حملت عنوان «أفضل تجربة ترفيهية تدهش الحواس في الموسم التاسع عشر»، وتم تكريم الصحفيين والإعلاميين على ما قدموه من مواضيع متميزة في هذا الموسم.

نجاح كبير

وأعرب أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية، عن سعادته بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتكريمه للشركاء والفائزين بمختلف الفئات، وأشار إلى أن حضور سمو الشيخ منصور للحفل يعتبر أكبر دليل على النجاح الكبير للموسم التاسع عشر.

كما أثنى أحمد حسين بن عيسى على ما قدمته الجهات المشاركة من مستثمرين ورعاة من جهود، وعلى إسهاماتهم النوعية للظهور بهذا الشكل المشرف، وعلق في هذا الصدد نحن في القرية العالمية ما كنا تمكنا من تحقيق الإنجاز الذي وصلنا إليه اليوم دون الدعم والالتزام الذي قدمه لنا شركاؤنا على مدى عقدين من الزمان، فشركاؤنا في غاية الأهمية بالنسبة لنا ويمثلون الدعامة الأساسية لنجاحاتنا..

كما أننا نثمن الجهود والدعم الكبير الذي قدمته الجهات الإعلامية وممثليها خلال هذا الموسم، والتي كانت ثمرتها تعزيز مكانة القرية العالمية كوجهة أولى للسياحة والتسوق والترفيه واستقطاب أكثر من 5 ملايين ضيف على مدار 157 يوماً.

برامج متنوعة

وقد حقق الموسم التاسع عشر نجاحات كبيرة، وذلك بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج والعروض والفعاليات على مدار الموسم، وخلال الحفل أعلنت إدارة القرية العالمية عن الفائزين في الفئات المختلفة لجوائزها السنوية، حيث تم منح جائزة أفضل جناح إلى جناح أفريقيا وذلك لتقديمه فعاليات ومنتجات ثقافية ساهمت في إثراء معرفة الضيوف بما تمتلكه من عادات وتقاليد عريقة.

كما تم تقديم جائزة أفضل واجهة جناح إلى جناح تايلاند، وأفضل مطعم إلى مطعم صدف، وجائزة أفضل مبادرة إلى الجناح الهندي عن متحف بوليوود، وجائزة أفضل عرض ثقافي إلى الجناح التركي، أما جائزة أفضل منفذ تجاري فقد حصلت عليها شركة جي أند إتش جيرمانيا تريدينغ، وجائزة أفضل منفذ تجاري إلى «عالم عجائب الكائنات البحرية القديمة»، وجائزة أفضل محل تجزئة إلى مركز إيدن سبا.

فعاليات وعروض

كما تقدمت القرية العالمية بالشكر الخاص للجهات الإعلامية في الإمارات وخارجها على الجهود المبذولة في تعريف الجمهور بأهم الفعاليات والعروض التي قدمتها القرية العالمية. وتم توجيه الشكر والتقدير إلى الإعلاميين الذين قاموا بالمشاركة في جائزة القرية العالمية للإعلام للموسم 2014-2015، كما قامت بالإعلان عن الفائزين في الفئات المختلفة.

ومنحت جائزة أفضل مقال صحفي إلى جريدة الخليج عن مقال الصحفية مها عادل، كما تم تقديم جائزة الإبداع الصحفي إلى جريدة إمارات اليوم للصحفي محمد عبد المقصود، وجائزة التميز الصحفي إلى جريدة الاتحاد للصحفي مصطفى عبدالعظيم، وجائزة أفضل تغطية إعلامية للصحف الانجليزية إلى جريدة خليج تايمز للصحفية سوشيترا صاموئيل..

كما تمت إضافة فئتين جديدتين في هذا الموسم والتي شملت أفضل مقال صحفي باللغة الآسيوية وتغطية إعلامية على محطات التلفزيون الآسيوية والتي حصدها برينس نير عن أفضل مقال صحفي وإن إم أبوبكر عن أفضل تغطية متلفزة.

وعقّب أحمد حسين بن عيسى: ونحن بدورنا نأخذ كل هذه الإنجازات والنجاحات على أنها نقطة بداية لنا للانطلاق نحو تقديم الأفضل والارتقاء بمفهوم الثقافة والترفيه إلى أعلى المراكز، آخذين على عاتقنا الالتزام بأعلى معايير الجودة والأمان والإبداع للوصول إلى التميز وتحقيق سعادة الجمهور.

أعداد كبيرة

وكانت القرية العالمية قد اختتمت فعاليات موسمها التاسع عشر بنجاح كبير، وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي استقبال أعداد كبيرة من الضيوف الذين توافدوا على الوجهة العائلية للتمتع بالأجواء الكرنفالية المبهجة ولحضور الحفلات الموسيقية التي امتدت على مدى ثلاثة أيام متتالية.

وقد تمكنت القرية العالمية من تسجيل رقم قياسي جديد باستقطاب أكثر من 5 ملايين ضيف في 157 يوماً التي تعد فترة أقصر مقارنة بالموسم السابق، وقد حرص الجميع على التواجد في رحابها حتى آخر لحظة للتمتع بما تقدمه من أجواء فريدة، كما ساهمت التحسينات الجديدة في البنية التحتية والمرافق الدائمة والخدمات الإضافية في توفير الراحة والمرونة للجمهور.

وقد حظي الضيوف بأوقات ممتعة مع الحفلات الموسيقية التي استمرت على مدى ثلاثة أيام إلى جانب العروض الثقافية، كما تمكنوا من الحصول على أفضل عروض التسوق في الأجنحة الدولية بالإضافة إلى تذوق المأكولات العالمية في المطاعم الدولية.

أجواء متفردة

وحرصت القرية العالمية خلال هذا الموسم على أن تكون أجواؤها متفردة حتى يتمتع كل ضيوفها بتجربة تفوق توقعاتهم، وقد انعكس ذلك على الفعاليات والأنشطة الترفيهية، حيث كان الهدف الأساسي أن تتمكن من نثر الفرح والبهجة على العائلات

20

ستنطلق فعاليات الموسم العشرين للقرية العالمية في 3 نوفمبر 2015، مع وعد لضيوفها بموسم حافل بالابتكار والإبهار في كل تفاصيله لاحتفالها بمرور عشرين عاماً على انطلاقتها، كما أن باب التقديم ما زال مفتوحاً أمام المستثمرين والرعاة للمشاركة في الموسم العشرين للقرية العالمية، والذي سيشهد العديد من الخطط التطويرية والتوسعية.

تحسينات وإضافات

شهدت هذه الدورة تحسينات عدة مثل التوسيعات الإضافية في البنية التحتية والمرافق الدائمة التي شملت بناء المسرح الثقافي الجديد والمساحات الخضراء حوله، بالإضافة إلى إطلاق الشخصية الكرتونية المرحة والمغامرة «جلوبو» ليكون الوجه الدولي للقرية العالمية لسنوات مقبلة.

Email