تشمل «وست ياس ومايان» في جزيرة ياس و«ميرا» في الريم

«الدار» تدشن 3 مشاريع تضم 2100 فيلا وشقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطرحت الدار العقارية اليوم في أول أيام معرض سيتي سكيب أبوظبي 2015 ثلاثة مشاريع جديدة للمواطنين والأجانب تضخ للسوق العقاري في أبوظبي 2100 فيلا ووحدة سكنية فاخرة ومتوسطة، ويقع اثنان من هذه المشاريع وهما مشروعا وست ياس ومايان في جزيرة ياس ومشروع ميرا في جزيرة الريم، وتم تخصيص مشروع وست ياس للمواطنين بينما أتاحت الشركة للأجانب تملك وحدات وفيلات مشروعي مايان وميرا.

وأكد محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار في مؤتمر صحافي أمس بمقر الشركة في منطقة شاطئ الراحة أن المشاريع الثلاثة تتواجد جميعها ضمن مواقع حيوية في العاصمة أبوظبي بما في ذلك مناطق استثمارية تتيح التملك لغير الإماراتيين. وأشار إلى أن هذه المشاريع الثلاثة تأتي في إطار التزام الشركة بضخ 7 آلاف وحدة سكنية جديدة في سوق أبوظبي العقاري السنوات الخمسة المقبلة.

ولفت محمد المبارك إلى أن المشاريع التطويرية الثلاثة الجديدة «وست ياس، ومايان، وميرا» تتسم بأهمية خاصة كونها تأتي في إطار المرحلة التالية من الخطة التطويرية للشركة والرامية إلى تلبية الطلب المتنامي من مختلف شرائح العملاء على العقارات السكنية عالية الجودة في أبوظبي.

وقال إن المشاريع الثلاثة تضخ 2100 فيلا ووحدة سكنية للسوق مشيراً إلى أن إطلاق المشاريع يتزامن مع الإطلاق الناجح لمشروع المريف السكني في مارس إضافة إلى بدء الأعمال الإنشائية في مشروعي «الهديل وأنسام» وتأتي المشاريع لترسخ مكانة الدار الرائدة في السوق وتؤكد قدرتها على تنفيذ استراتيجيتها الرامية إلى الاستفادة من محفظة أراضيها الواسعة وزيادة إيراداتها المتكررة. وأوضح أن مشروع وست ياس هو أول مشروع سكني للمواطنين في جزيرة ياس، موضحاً أن المشروع يضم ألف فيلا سكنية فاخرة و3 مساجد ومدرستين وملاعب ومراكز تسوق.

ونوه بأن الشركة بدأت في تنفيذ البنية التحتية للمشروع مؤخراً ويضم 12 نموذجاً لفيلات 4 غرف نوم، و5 غرف نوم ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال 3 سنوات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الدار أن الشركة ستحدد خلال الشهرين المقبلين أسعار فيلات المشروع موضحاً أن الشركة بدأت مفاوضات جدية مع بنوك عديدة لتوفير التمويل لشراء الفيلات كما يحق للمواطنين استثمار الفيلات. وذكر أن المشروع الثاني هو مشروع مايان ويقع في المنطقة الاستثمارية في جزيرة ياس ويضم 700 فيلا ووحدة سكنية منها 90% تتميز بواجهات على البحر.

إقبال المستثمرين

وأضاف محمد خليفة المبارك أن الشركة طرحت هذا المشروع بعد أن رصدت إقبالاً كبيراً من المستثمرين الخليجيين والأجانب وخاصة السعوديين والصينيين على الإقامة في جزيرة ياس.

وتناول المشروع الثالث وهو مشروع ميرا في جزيرة الريم وهو عبارة عن برجين يضمان 400 وحدة سكنية من نوع الإسكان المتوسط، ويتكون من وحدات سكنية مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف ومن المقرر البدء في تنفيذه نهاية 2015.

وشدد المبارك على أن الشركة ستنفذ هذا المشروع بكفاءة عالية تتماشى مع مشاريعها السابقة وذلك على الرغم من كونه مشروعاً للإسكان المتوسط، وأوضح أن أسعار الوحدات في هذا المشروع تبدأ من 900 ألف درهم، وستمنح الشركة خصومات متميزة للحاجزين الذين يدفعون قيمة المشروع كاملاً عند التعاقد أو دفع نسبة كبيرة من قيمته.

وأكد أن المشاريع الثلاثة هي مشاريع للبيع، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم طرح أراض للبيع في القريب العاجل، كما تسعى الشركة لتقوية محفظتها الاستثمارية، التي تضم حالياً 5 آلاف وحدة سكنية و5 ملايين متر مربع من المكاتب، و6 ملايين متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة ونحو 2500 غرفة فندقية، إضافة إلى مدارس أكاديمية الدار.

وردا عن سؤال لـ«البيان الاقتصادي» حول الموقف المالي للشركة وكيفية تدبير التمويلات الكافية لهذه المشاريع قال المبارك «موقفنا المالي قوي للغاية ونجحنا من تقليص حجم المديونية من 13.8 مليار درهم في ديسمبر 2013 إلى 8.2 مليارات درهم حالياً أي خلال 15 شهر، كما أن لدينا اتفاقيات مع بنوك عدة لتمويل المشاريع، إضافة إلى عوائدنا المالية، ولا نفكر في طرح سندات أو صكوك في الوقت الحالي».

طلب متنام

وأكد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للتطوير لدى شركة الدار أهمية مشاريع الشركة الجديدة، موضحاً أن أبوظبي تشهد طلباً متنامياً على المجمعات السكنية عالية الجودة، التي تتمتع ببنية تحتية متطورة ومرافق عصرية، بما يوفر تجربة عيش متميزة لقاطنيها.

وأوضح أن إطلاق المشاريع الثلاثة الجديدة يعكس حرص الشركة المتواصل على توفير العقارات السكنية، التي ترقى إلى مستوى تطلعات عملائنا.

قيمة مضافة

وقال«بالنظر إلى المكانة التي تتمتع بها جزيرة ياس كونها إحدى أبرز الوجهات الترفيهية على مستوى العالم، يسعد الشركة إطلاق مشروعي «وست ياس، ومايان» ليضيفا مع مشروع «أنسام» الذي كنا قد أطلقناه العام الماضي، بعداً جديداً وقيمة مضافة إلى الحياة على جزيرة ياس.

باقة مشاريع بتصاميم عصرية

 

 

يقع مشروع «وست ياس» على جزيرة ياس، ويوفر 1000 فيلا مميزة متاحة للمواطنين الإماراتيين حصراً، ويحتل المشروع موقعاً رئيساً على الواجهة البحرية، حيث يتميز بإطلالة ساحرة على غابات القرم، ويتيح الوصول بسهولة إلى العديد من مرافق التسلية والترفيه التي تزخر بها الجزيرة، ومنها حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا 1 وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتر وورلد وملعب ياس لينكس للغولف، إضافة إلى ياس مول الذي يضم أكثر من 400 متجر.

وسيستفيد سكان «وست ياس» من العديد من المرافق المتنوعة المتاحة في المشروع، بما في ذلك مدرسة تابعة لأكاديميات الدار ومسجداً ومتاجر تسوق ومتنزهات مفتوحة وساحات عامة، بما يثري تجربة القاطنين ويوفر لهم بيئة عيش مفعمة بالراحة والأجواء الترفيهية.

«مايان»

يتضمن مشروع »مايان«، الذي يتميز بتصاميمه العصرية وموقعه الساحر على الواجهة البحرية لجزيرة ياس، أكثر من 700 وحدة سكنية تتنوع مساحاتها ما بين شقق الاستوديو وحتى أربع غرف نوم، إضافة إلى شقق «تاونهاوس» و«بنتهاوس» وفلل، مع إطلالة فريدة على ملعب ياس لينكس للغولف وغابات القرم ومياه الخليج العربي، فضلاً عن الأفق العمراني المتألق لمدينة أبوظبي.

«ميرا»

يقع مشروع «ميرا» في منطقة شمس أبوظبي على جزيرة الريــــم، ويتميز بتصاميمه الجذابة وأسعاره المعقولة التي تناسب ذوي الدخل المتوسط. ويبعد المشروع مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الحديقة المركزية، والمرسى والمرافق العامة في الشاطئ الشرقي لـمنطقة شمس أبوظبي، التي تشهد ازدهاراً مستمراً كمجتمع نابض بالحياة، حيث تحتضن مجموعة من المشاريع التطويرية الناجحة مثل «أبراج البوابة»، وبرجي «صن تاور» و«سكاي تاور» وبرج «القوس».

ويضم مشروع «ميرا» أكثر من 400 شقة عائلية بأسعار معقولة، ضمن موقع ممتاز يتيح الوصول بسهولة إلى الكثير من المرافق العصرية المتميزة، بفضل شبكة المواصلات التي تربطه بمركز مدينة أبوظبي، ومناطق الأعمال الرئيسة ومطار أبوظبي الدولي، والطرق المؤدية إلى دبي.

Email