ستضمن وظائف لأربعة مصانع لرولز رويس

صفقة طيران الإمارات تعزز الروابط مع المملكة المتحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال موقع بج نيوز نت وورك ان صفقة طيران الامارات ورولز رويس التي تعتبر اكبر صفقة لرولز رويس وواحدة من اكبر طلبيات التصدير لشركة بريطانية، هي جزء من استثمار طيران الامارات القائم في المملكة المتحدة وأوروبا.

واضافت ان هذه الشراكة تشكل منعطفا هاما لصناعة الطيران في المنطقة، ضامنة وظائف لرولز رويس

كما انها تدعم التجارة بين المملكة المتحدة والإمارات بانية على تبادل تجاري بقيمة 13.4 مليار دولار في 2013.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية ان صانعة محركات الطائرات رولز رويس تحتفل باكبر عقد فازت به حتى الآن، حيث ان طيران الامارات نقلت تحالفها من الشركات الأميركية.

واضافت ان الصفقة لتوريد 220 محركا لـ50 طائرة من نوع آيه 380 ستضمن وظائف في اربعة مصانع لرولز رويس في بريستول وسانلاند وديربي وانشينيان.

واضافت ان الفوز بالعقد يعزز جهود الائتلاف الحاكم لتحريك صناعة التصنيع، حيث أسماها تيّم كلارك رئيس طيران الامارات بأنها شاهد على مبادرات الحكومة البريطانية التصديرية.

وقالت صحيفة التايمز البريطانية شراء محركات رولز رويس البريطانية يعتبر فوزا استراتيجيا بعيد المدى لشركة رولز رويس على جنرال الكتريك وبرات اند ويتني، كما انه حسب قول جون روثنون رئيس رولز رويس اكبر طلبية هامة في تاريخ الشركة، وفوز باهر للصادرات البريطانية.

ونقلت عن تيّم كلارك رئيس طيران الامارات قوله ان تعديل محركات آيه 380 من حيث استهلاك الوقود والاعتمادية والوزن في جميع الحسابات سيحسن الأداء العملياتي بمقدار 13%.

Email