ابتكارات جديدة في معرض عجمان للامتياز التجاري

المعرض اجتذب علامات تجارية عالمية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أشاد المشاركون في معرض عجمان للامتياز التجاري في دورته الثانية بنجاح المعرض في طرح الأفكار والابتكارات الجديدة والترويج للمستثمرين وفتح آفاق جديدة للتواصل ما بين رجال الأعمال..

إضافة إلى تنظيم ورش ترمي إلى صقل مهارات رواد الأعمال للانخراط في دنيا المال والأعمال، مشيرين إلى دور غرفة تجارة وصناعة عجمان في تعزيز التنمية الاقتصادية ودفع مسيرة قطاعات الأعمال لا سيما أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لأهميتها في التنمية الاقتصادية.

وأكد محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات معرض عجمان للامتياز التجاري الثاني، اهتمام وحرص غرفة عجمان بتنشيط وتفعيل «الفرانشايز» بين مجتمع الاعمال بهدف جذب الاستثمارات والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تمتلكها إمارة عجمان ..

وكذلك إبراز المنتج الإماراتي من خلال تنظيمها معرض عجمان للامتياز التجاري إلى جانب مشاركتها في أكبر معارض «الفرانشايز» على مستوى العالم.

وذكر أن دور غرفة عجمان لا يقتصر على تنظيم معرض عجمان للامتياز التجاري فحسب بل امتد لعقد الشراكات وبحث آفاق التعاون مع جهات حكومية وخاصة لدعم قطاع «الفرانشايز» سواء محلياً داخل دولة الإمارات أو دولياً مع الدول العربية والأجنبية.

فرص

وذكرت جميلة كاجور مدير إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بغرفة عجمان نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أن غرفة عجمان تستهدف من تنظيم المعرض في المقام الأول نشر ثقافة الفرانشايز وزيادة التوعية بين شباب ورواد الأعمال، خصوصاً أن قطاع الامتياز التجاري بدأ يتنامى بشكل كبير في السنوات الأخيرة بالإمارات والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن عجمان تمتلك فرصاً واعدة لهذا القطاع الحيوي في ظل مقوماتها الفريدة التي تؤهلها لتكون حاضنة لقطاع الفرانشايز.

خبرات

وأكد محمد النصار المدير العام لشركة الشرق الأوسط لحقوق الامتياز نجاح المعرض من خلال إشادة الشركات العارضة وكذلك الزوار وتنوع المشاركين أضفى على المعرض نجاحاً جديداً في نسخته الثانية، مشيراً إلى أن مشاركة العلامات الإماراتية بالمعرض لدليل على تنامي قطاع الامتياز التجاري بالدولة.

كما يعد المعرض فرصة مثالية للتواصل بين الشركات وتبادل الخبرات لا سيما في ظل وجود 50 شركة عارضة من 12 دولة عربية وأجنبية، كما أن المعرض يقدم الخدمات الاستشارية والقانونية بين الشركات العارضة والزوار الباحثين عن مشاريع ناجحة جديدة.

وأضاف أن أكثر من 50% من قطاع التجزئة يدخل ضمن نطاق الفرانشايز أما قطاع المطاعم والترفيه يسطر الفرانشايز فيه على ما نسبته 65% بالشرق الأوسط، ولا يقتصر الفرانشايز على قطاع بعينه بل يمتد في كل المشاريع والمجالات ومنها البنكية والقانونية والصناعية وغيرها.

وأشاد غيث طيفور بعدد الزوار على مدار يومي المعرض وأشار إلى أن كل المشاركين استفادوا من المعرض بشكل كبير بسبب تبادل الخبرات وترويج علامات تجارية حازت على اهتمام زوار المعرض من شباب الأعمال، وأكد أن العلامات المشاركة بالمعرض أكملت بعضها البعض فوجود شركات دعاية وترويج أوجدت شراكات مع الشركات الأخرى المشاركة بالمعرض.

Email