في أهم دورات سيتي سكيب أبوظبي الثلاثاء

المطورون الكبار يكشفون عن مشاريعهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 يكشف المطورون العقاريون الكبار في أبوظبي عن مشاريعهم الجديدة خلال أهم دورات سيتي سكيب أبوظبي 2015، التي تنطلق يوم الثلاثاء المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتشارك في المعرض الذي يقام على مدار ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 130 شركة وطنية وعالمية لعرض مشاريعها الجديدة وآخر مستجدات مشاريعها. وتمتاز الدورة الحالية بزيادة عدد الشركات المشاركة بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، كما زادت مساحة المعرض بنسبة 20% ليصل إلى متر في سبع قاعات.

وأوضح فاوتر فلومان مدير مجموعة سيتي سكيب في إنفورما للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض سيتي سكيب أبوظبي في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن الدورة المقبلة ستكون الأقوى منذ عام 2009..

موضحاً أن هذه الدورة ستشهد عودة المشاريع الكبري لعمالقة القطاع العقاري في أبوظبي وبصفة خاصة شركة الدار العقارية وشركة التطوير والاستثمار السياحي، والفرسان، وبلوم العقارية، ومنازل، ومبادلة، وريم للتطوير وطموح و«تي أم كيه أن»، وواحة الزاوية..

كما ستشارك لأول مرة في المعرض شركة «إيغل هيل العقارية»، ويبلغ عدد الشركات الوطنية 89 شركة بما يشكل نسبة 69% من عدد الشركات، ويتوزع باقي عدد الشركات المشاركة وعددها 41 شركة من دول عدة أبرزها تركيا، الأردن، روسيا، ومصر والكويت والبرتغال والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وكندا.

صمت

وقال فاوتر فلومان «نتوقع مشاريع كبيرة خلال الدورة الحالية علماً بأن غالبية المطورين لزموا الصمت خلال الفترة الماضية وبالتأكيد سنرى مشاريع كبيرة. وشدد على أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يعتبر المكان الأنسب للراغبين في الاستثمار في القطاع العقاري في العاصمة الإماراتية، لافتاً إلى أن هذا العام سنشهد مشاركة عارضين لهم دورهم ومكانتهم في رسم مستقبل المدينة».

وقال «عارضونا يتشوقون لإدهاش الزوار في اليوم الأول للمعرض، وكلي ثقة من أن المعرض سيمتلئ حيوية ونشاطاً، كما نتوقع القيام بإعلانات ضخمة»، كما توقع زيادة زوار المعرض بنسبة 15% خلال دورة العام الحالي، لافتاً إلى أن الحضور للدورة الماضية للمعرض بلغوا نحو 17 ألف زائر خلال أيام المعرض الثلاثة، بزيادة 15% عن عام 2013.

وتعقد شركة الدار العقارية أكبر المطورين العقاريين في أبوظبي غداً الاثنين مؤتمراً صحافياً بحضور محمد المبارك الرئيس التنفيذي للشركة، وطلال الذيابي الرئيس التنفيذي للتطوير للإعلان عن المشاريع الجديدة للشركة.

من ناحية أخري انتشرت بكثافة في شوارع مدينة أبوظبي إعلانات لشركة منازل العقارية دعت فيها المواطنين والمقيمين لشراء وحدات مشروعها الريف 2، مشيرة إلى إمكانية الشراء من دون دفعة مقدم.

منازل

وقال محمد مهنا القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة منازل في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» إن الشركة ستطرح خلال سيتي سكيب المرحلة الثانية من مشروع الريف 2 ..

مشيراً إلى أن عدد وحدات هذه المرحلة يتراوح بين 400 إلى 500 فيلا بأسعار تنافسية للغاية. وأوضح أن الشركة باعت نحو 50% من مشروع الريف 2 البالغ عدد وحداته 860 فيلا. ونوه بأن الشركة سهلت للمشترين تمويل شراء فيلاتهم مع العديد من بنوك أبوظبي مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تراوح بين 1.4 مليار درهم إلى 1.5 مليار درهم.

ترويج

كما انتشرت في شوارع أبوظبي لوحات دعائية لمشروع كبير تروج له شركة القدرة وهو مشروع بحيرات عين الفايضة. وتعود شركة القدرة إلى معرض سيتي سكيب بقوة خلال الدورة الحالية، بعد أن حققت أرباحاً جيدة خلال العام الماضي.

واحة الزاوية

وأعلنت شركة واحة الزاوية عن مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي. وأكد خلدون محمد صالح المدير العام لشركة واحة الزاوية في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» على أهمية مشاركة الشركة في الدورة التاسعة لمعرض سيتي سكيب ..

مشيراً إلى أن الشركة ستكون الراعي البلاتيني للمعرض، كما أن الشركة تحرص على التواجد بكل قوة في هذا الحدث العقاري الأبرز الذي يقام في العاصمة، حيث سنعمل على الترويج لمجموعة من أراضي المرحلة الثانية من مشروع «واحة الزاوية» الذي يقع في منطقة الفقع بإمارة أبوظبي، التي تمكننا من بيع معظم قطع الأراضي بها.

منصة مثالية

أكد خلدون محمد صالح المدير العام لشركة واحة الزاوية أن معرض سيتي سكيب أبوظبي يعتبر منصة مثالية للشركات العقارية لطرح مختلف مشاريعها والإعلان عن مزيد من المشاريع العقارية، في ظل الطلب المتواصل على مختلف الوحدات العقارية في سوق أبوظبي الذي يعتبر من الأسواق العقارية الرائدة على مستوى الدولة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

ويحظى معرض سيتي سكيب أبوظبي بدعم الشريك الاستراتيجي دائرة الشؤون البلدية، والراعي البلاتيني- واحة الزاوية، والراعي الفضي- «فارغلوري»، ومجموعة إجادة لإدارة الأصول- الراعي الرسمي لكبار الشخصيات، وأبوظبي للتمويل- المزود الرسمي لحلول التمويل.

مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني يكشف عن رؤيته الجديدة

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أنه سيكشف خلال مشاركته في معرض سيتي سكيب 2015 عن رؤيته الجديدة للمستقبل، التي من شأنها التعريف بدوره ومهامه.

وتعكس الرؤية والاستراتيجية الخمسية الجديدة 2016- 2020 منهجية عمل المجلس التي تطورت بشكل استثنائي منذ تأسيسه في عام 2007..

كما أنها تركز بشكل أدق على التفاصيل في ما يتعلق بالأهداف التي يضعها المجلس ويسعى لتحقيقها بعد وصوله إلى مرحلة من النضج تستوجب الارتقاء بالمهام، التي يقوم بها لمواكبة وتيرة النمو المتسارعة التي تشهدها إمارة أبوظبي، إضافة إلى تماشيها بشكل أفضل مع دوره في تحقيق رؤية أبوظبي 2030.

كما يستعد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني للإعلان عن المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال الربع الأول من عام 2015، وحصلت على اعتماد المجلس للبدء بمرحلة التنفيذ، إضافة إلى منصة تفاعلية جديدة عن مزايا الاستدامة وأفضل الممارسات التي تسهم في ترشيد استهلاك المياه والطاقة.

كما سيتضمن الجناح أيضاً مجسماً ضخماً ومتكاملاً لمدينة أبوظبي متضمناً أهم المشاريع القائمة، الذي يحظى باهتمام بالغ وإقبال كبير من قبل زوار المعرض كل عام، إضافة إلى منصات تفاعلية ستمنح الزوار الفرصة للتعرف على الخطط المستقبلية في الإمارة، والمخططات الرئيسة والسياسات والمبادرات.

منصة برنامج «استدامة» التفاعلية

سيتمكن الزوار من مشاهدة عرض لتركيب نوافذ الفلل التي تسهم في عزل الحرارة بكفاءة، بحيث تقلل من الحاجة إلى استخدام طاقة التبريد بنسبة نحو 18% (إضافة إلى دورها في خفض الضجيج الخارجي)، وكيف تسهم إضافة الجدران والأسقف العازلة في الفلل غير المعزولة في منع دخول حرارة الشمس إلى المنزل، التي تؤدي إلى خفض نسبة استخدام طاقة التبريد إلى 39% في حال تم تطبيقها مع النوافذ العازلة.

تقدم منصة استدامة التفاعلية استعراضاً لسخانات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية من دون الحاجة إلى مصدر رئيس للطاقة. وقد أثبتت الدراسات أن استخدام الطاقة بشكل مباشر من أشعة الشمس، يوفر 50- 70% من الطاقة اللازمة لتسخين المياه في الفيلا.

مجسم العاصمة

كما سيكون مجسم مدينة أبوظبي حاضراً من جديد بمساحته الضخمة، حيث يبلغ طوله 23 متراً وعرضه 17 متراً، مستعرضاً كل تفاصيل مدينة أبوظبي. ويضم المجسم بعض أهم المشاريع التي تمت الموافقة عليها خلال عام 2014 من قبل قطاع التطوير العمراني في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، التي وصل عددها إلى 76 مشروعاً تطويرياً كشرق شاطئ الراحة، والمارية سنترال.

Email