تفتتح في منتصف العام الجاري وترفع الإجمالي إلى 8

4 فروع لمتاجر «سبار» في أبوظبي وعجمان

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قررت متاجر «سبار العالمية» أكبر سلسلة محلات لبيع المواد الغذائية بالتجزئة في العالم بالتعاون مع جمعية أبوظبي التعاونية افتتاح 4 فروع جديدة لها في إمارتي أبوظبي وعجمان منتصف العام الجاري.

وأكد إبراهيم عبد الله البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية المسؤولة عن متاجر سبار في منطقة الخليج والشرق الأوسط أن افتتاح الفروع الأربعة يأتي طبقاً لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعتها المجموعة العالمية وجمعية أبوظبي في بداية العام قبل الماضي في أبوظبي، مشيراً إلى أن مجموعة متاجر سبار تحتل المرتبة الأولى عالمياً بين متاجر بيع المواد الغذائية بالتجزئة في العالم. وأوضح أنه سيتم افتتاح الفرع الأول لمجموعة سبار في إمارة عجمان قبيل شهر رمضان المبارك على أن يلي ذلك افتتاح الفروع الثلاثة الأخرى في مدينة الفلاح المخصصة للمواطنين في أبوظبي.

8 فروع

وترفع الفروع الأربعة الجديدة أعداد متاجر سبار العالمية في الإمارات إلى 8 فروع، ولدى المجموعة أكثر من 25 ألف متجر في 37 دولة على امتداد أربع قارات وتخدم أكثر من 17 مليون متسوق يومياً. وتعمل المجموعة حالياً في بلدان الإمارات ولبنان وقطر وسلطنة عمان عبر اتفاقية الشراكة مع جمعية أبوظبي التعاونية، حيث حصلت الجمعية على امتياز دولي لإدارة وتشغيل عمليات سبار في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

وأكد البحر في تصريحات لـ«البيان الاقتصادي» أن اتفاقية الشراكة مع المجموعة العالمية تزداد قوة يوماً بعد الآخر، مشيراً إلى أن متاجر سبار في الإمارات تلقى إقبالاً كبيراً من المستهلكين بسبب تنوع منتجاتها وجودتها. وتلقت الجمعية رسائل عدة من المجموعة تشيد فيها بكفاءتها ونجاحها في إدارة فروعها في الإمارات.

وقال البحر: لدينا خطة للتوسع في متاجر المجموعة لأن التجربة أثبتت أن هذه المتاجر ناجحة للغاية وفتحت آفاقاً أوسع للتعاون بين جمعية أبوظبي التعاونية وشركات عالمية كثيرة.

وحول ما يتردد عن ارتفاع أصناف السلع والمنتجات التي تباع في مركز سبار في أبوظبي قال البحر: الأسعار عادية بصفة عامة وليست مرتفعة بل إن هناك سلعاً تتوفر في متاجر سبار بأسعار أقل بالمقارنة بجهات أخرى، وعلى أية حال فقد أجرينا دراسة أكدت أن غالبية أسعار متاجر سبار في الإمارات في مستوى المستهلك، وإذا كانت هناك فروق في الأسعار بين متاجر سبار وفروع الجمعية أو فروع لمتاجر كبرى في أبوظبي فذلك يرجع إلى أن جميع مقرات سبار في أبوظبي مؤجرة حديثاً وبقيم إيجارية مرتفعة. وأوضح أن الفروع الأربعة الجديدة لسبار في مدينة الفلاح وإمارة عجمان مؤجرة وتتميز بوقوعها في مناطق مميزة.

منتجات طازجة

وشدد البحر على أن فروع سبار الثمانية في الإمارات تركز على تقديم منتجات طازجة وذات قيمة عالية، مشيراً إلى أن هذه المتاجر تميزت خلال العامين الماضيين بتنوع منتجاتها بين المنتجات الطازجة والسلع المعلبة ذات العلامات التجارية المميزة، والمخبز الآلي داخل المتجر.

مصادر السلع

وحول مصادر السلع المعروضة في متاجر سبار ذكر البحر أن غالبية السلع المتواجدة في متاجر سبار يتم استيرادها من دول أوروبية وتتميز بالجودة العالية ويقبل عليها كل المستهلكين سواء العرب أو الأجانب.

وأشار إبراهيم عبد الله البحر إلى أن سعي جمعية أبوظبي التعاونية للتوسع في متاجر سبار في الإمارات يأتي في إطار استراتيجية تركز على خلق مسارات جديدة لصيغ البيع بالتجزئة من شأنها أن تلبي حاجات الناس، لافتاً إلى أنه في إطار جهود الجمعية لتطوير سوق البيع بالتجزئة فقد طرحت الجمعية آلاف السلع عبر أسماء تجارية مثل سبار أو ميجا مارت في إمارة الشارقة، علماً أن هدف الجمعية إتاحة أكبر كم من المنتجات ذات الجودة العالية بأسعار منافسة جداً.

فرعان

تفتتح جمعية أبوظبي التعاونية خلال العام الجاري فرعين جديدين أحدهما في الشامخة لأول مرة بتكلفة 220 مليون درهم وهو الأول من نوعه للجمعية في منطقة الشامخة إضافة إلى فرع جديد في مدينة الفلاح ليرتفع عدد فروع الجمعية إلى 13 فرعاً.

وبلغت نسبة النمو في مبيعات الجمعية العام الماضي 7% ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 12% العام الجاري لتتجاوز مبيعاتها ملياري درهم للمرة الأولى.

Email