هيئة الطيران المدني: العدد في قمرة القيادة تقرره الشركات

الناقلات الوطنية تتجاوب سريعاً مع إجراءات السلامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بدأت شركات الطيران الوطنية بتطبيق وجوب وجود شخصين من أفراد الطاقم، بشكل دائم في قمرة القيادة، وذلك انسجاماً مع توجه قطاع الطيران لهذا الإجراء، لتعزيز معايير الأمن على الطائرات.

وأكد متحدث باسم طيران الإمارات أن الناقلة «بدأت على الفور انتهاج سياسة تشغيلية جديدة، تقتضي وجود شخصين في قمرة القيادة على الدوام، وذلك على الرغم من عدم وجود قوانين وأنظمة عالمية ملزمة في صناعة الطيران توجب ذلك.

وقال المتحدث، إنه اعتباراً من يوم الخميس 26 مارس بدأت طيران الإمارات وبدأنا بتعميم هذه السياسة على جميع أطقم القيادة والخدمات الجوية».

وقالت فلاي دبي إن الناقلة أضافت إلى إجراءاتها الأمنية القائمة حالياً وجوب تواجد اثنين من طاقم الطائرة داخل قمرة القيادة، وبشكل مستمر في جميع الأوقات.

وقال متحدث باسم الشركة، إن هذا الإجراء ينسجم مع توجه قطاع الطيران على مستوى العالم.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن الهيئة على اتصال مستمر مع مختلف الهيئات والمؤسسات الدولية ذات العلاقة للوصول إلى أنظمة وتشريعات في هذا الأمر، موضحاً أن أمر تحديد عدد الأشخاص الذين يفترض وجودهم في قمرة القيادة متروك لشركات الطيران لتقرر ما يلائمها.

وخلال الأيام الماضية بدأت شركات الطيران حول العالم في فرض هذا الإجراء الأمني على جميع شركات الطيران، بعد تحطم الطائرة الألمانية «جيرمان وينغز» في جبال الألب الفرنسية الأسبوع الماضي.

Email