لأول مرة في العالم

"بيج سكرين" تطلق تقنية للسيرة الذاتية خلال معرض الإمارات للوظائف

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعتزم "بيج سكرين" الشرق الأوسط - وهي شركة حديثة مقرها دبي لمنصة نظام إدارة علاقات العملاء عبر السحابة لأفضل الممارسات في صناعة التوظيف - الكشف عن حلها التقني الثوري للسير الذاتية عبر الفيديو على مستوى العالم خلال معرض الإمارات للوظائف 2015، أكبر فعاليات التوظيف والتدريب والتعليم الحصرية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم تصميم منصة الفيديو لشركة "بيج سكرين" لتقدم للإماراتيين الباحثين عن وظائف فرصة لتكوين انطباع أولي دائم لدى أرباب العمل المحتملين، وبالتالي إعطاء الشركات وإدارات الموارد البشرية فيها طريقة فريدة من المحتمل أن تغير من أصول اللعبة فيما يتعلق بالتقييم، والتواصل مع أبرز المواهب.

وبتنظيمه في الفترة ما بين 28 و 30 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، سيعمل معرض الإمارات للوظائف كمنصة إطلاق عالمية لخدمة منصة الفيديو من "بيج سكرين"، مما يتيح للعارضين والباحثين عن وظائف على حد سواء فرصة مميزة وغير مسبوقة لاختبار تقنية إجراء المقابلات عبر الفيديو من "بيج سكرين"، ودون أي رسوم.

وسيحظى الباحثون الجادون عن عمل والمهتمون بالترويج لمؤهلاتهم ولفت أنظار العارضين خلال الحدث، بفرصة لتسجيل مقابلة خاصة عبر الفيديو وإرفاقها بسيرتهم الذاتية التقليدية. حيث يتواجد خمس منصات فيديو من "بيج سكرين" وُضعت في أماكن مناسبة حول قاعات المعرض، ولا تستغرق هذه العملية سوى أقل من 10 دقائق لتسمح للمتقدّمين بإمكانية التميّز عن الحشود عند التقدّم لوظيفة ما للعمل عند الشركات التي يختارونها.

وستمنح "بيج سكرين" جائزة حصرية للمتقدّم الذي يقوم بتسجيل أفضل مقابلة فيديوية خلال الحدث، حيث سيسافر الفائز سعيد الحظ إلى لندن في فترة لاحقة من السنة للمشاركة في دورة تدريبية فردية على يد خبراء بارزين في مجالات التوظيف. وسيتضمن محتوى الدورة مواضيع عدة منها: الأداء خلال المقابلات، وأساليب المقابلات الفيديوية، وإعداد السير الذاتية وإدارة المحفظة المهنية، ونصائح حول إدارة الأعمال والشبكات الاجتماعية، ولغة الجسد، والتخطيط المهني، وإدارة السمات الشخصية، ليتم الإعلان عن النتائج خلال 30 يوم من المعرض.

وتقول أسماء محمد الشريف، مديرة المعارض في مركز دبي التجاري العالمي: "إن علاقتنا المثمرة مع "بيج سكرين" الشرق الأوسط، الشريك التقني لمعرض الإمارات للوظائف 2015، تمنح المواهب الإماراتية أداة مميزة وفريدة للاستفادة من التقنيات المتاحة ولفت أنظار العارضين خلال الحدث. إنها تسمح للباحثين عن الوظائف بإعطاء أرباب العمل المحتملين لمحة رائعة عما حققوه خلال السنوات الماضية - كما هو الحال مع السير الذاتية التقليدية - وأيضاً ما يستطيعون إنجازه في المستقبل".

وتضيف: "توضح السير الذاتية التقليدية نبذة موجزة عن الكفاءات والمؤهلات والخبرات التي يتمتع بها شخص ما، ومع هذا الكم الهائل من المتقدّمين المؤهلين الذين يتنافسون على الوظيفة نفسها، فإن هناك تحدياً ملموساً للتميّز عن هذه الحشود ولفت الأنظار. ومن خلال اغتنام المزايا التي تتيحها منصات الفيديو من "بيج سكرين" خلال المعرض، يمكن للباحثين عن وظائف منح أرباب العمل المحتملين فرصة لتكوين انطباع مبدئي عن شخصياتهم، وإظهار الجوانب الفريدة لإسهاماتهم المحتملة في الشركة عبر استعراض قدراتهم على إلقاء الخطابات، وما يتحلّون به من مهارات شخصية وإبداعية".

وتمثّل منصة الفيديو من "بيج سكرين" حلاً بسيطاً وموثوقاً يساعد على تلبية الأهداف الرئيسية للعارضين في معرض الإمارات للوظائف، وجذب أفضل المواهب الإماراتية. وتتيح المنصة تسجيل فيديو بانطباع مؤثر وملفت لكل متقدّم، كما ستعمل على تسهيل إجراءات فحص وتقييم الطلبات، ومتابعة المقابلات بعد الحدث.

وستحصل كل شركة عارضة تقوم بالتسجيل الإلكتروني مع "بيج سكرين" على 500 دعوة، باللغتين العربية والإنكليزية، لكي تعطيها للمتقدمين المحتملين خلال معرض الإمارات للوظائف. وبوجود 25 متخصص من فريق "بيج سكرين" لإدارة المنصات الخمس الموزّعة حول قاعات المعرض، ستتم مساعدة المتقدّمين، عند إبراز دعواتهم، على تسجيل مقابلاتهم الفيديوية. وسيحتفظ العارضون بالتسجيلات، حيث يمكنهم مراجعتها ومشاركتها وتنزيلها على الشبكة، كما ستعمل مقاطع الفيديو هذه كأداة تذكير ممتازة بأبرز المتقدّمين للوظائف، سواء من حيث المؤهلات والخبرات، وأيضاً الانسجام الثقافي.

ويقول جوناثن سوندرز، المدير العام لشركة "بيج سكرين" الشرق الأوسط: "نحن محظوظون حقاً، إذ أن إطلاق "بيج سكرين" الشرق الأوسط، وهي جزء من مجموعة "بيج سكرين"، يتزامن مع موعد تنظيم معرض الإمارات للوظائف 2015، حيث يشكّل منصة مثالية لاستعراض حلولنا المبتكرة للتوظيف مدفوعة بسنوات طويلة من الخبرات العالمية".

ويضيف: "تطمح دولة الإمارات العربية المتحدة لأن تصبح الوجهة الإقليمية للإبداع والابتكار. إن إطلاق الخطة الاستراتيجية "دبي الذكية" يتضمن 100 مبادرة ذكية، لذا تعتبر دبي ومنطقة الشرق الأوسط بأكملها سوقاً رئيسية بالنسبة إلينا، خاصة مع وتيرتها المتسارعة لاحتضان التقنيات الجديدة. وفي سياق عروضنا المتنقلة هذه السنة، سيتم تعريب كافة حلول "بيج سكرين" تماشياً مع أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتضمن أن كل مواطن إماراتي سيحظى بفرصة متساوية في أماكن العمل، بغض النظر عن الخبرات ومجالات العمل".

Email