مطار أبوظبي يرحب بخطوط جنوب أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

رحب مطار أبوظبي الدولي الليلة الماضية بوصول الرحلة الأولى للخطوط الجوية لجنوب أفريقيا من جوهانسبرغ إلى العاصمة الإماراتية. وتمثل أول رحلة، والتي تم استقبالها بتحية خراطيم المياه التقليدية، بداية عمليات الخطوط الجوية الجنوب أفريقية من مطار أبوظبي الدولي، لتقدم رحلات يومية مباشرة بين جوهانسبرغ والعاصمة الإماراتية.

وتعتبر بدء هذه الرحلات جزءاً من شبكة خطوط الطيران الجنوب أفريقية المتنامية بالشراكة بالرمز مع الاتحاد للطيران لزيادة وجهاتها في قارة آسيا.

وستصل رحلة 278 SA للخطوط الجوية الجنوب أفريقية إلى العاصمة أبوظبي في تمام الساعة 8:25 مساءً، وتغادر رحلة العودة، 279 SA من أبوظبي إلى أكبر مدينة في جنوب أفريقيا في تمام الساعة 02:05. وسيتم تقديم هذه الرحلات على متن طائرة A300-200 على درجتين، تستوعب 222 مسافراً.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «يسعدنا أن نرحب بالخطوط الجوية لجنوب أفريقيا إلى مطار أبوظبي الدولي، حيث ستصل بيننا وبين قارة جنوب أفريقيا الكبيرة. كما يؤكد إضافة خطوط طيران كبرى أخرى على وضعنا المهم كمركز نقل عالمي مزدهر».

ومن جانبه، قال نيكو بيزودنهوت، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية لجنوب أفريقيا: «إن إضافة أبوظبي إلى شبكة خطوطنا العالمية توفر ليس فقط وجهة جديدة مهمة لعملائنا، ولكن أيضاً توسع لشبكتها الآسيوية بشكل كبير. وستؤتي اتفاقية المشاركة بالرمز مع الاتحاد للطيران، بعوائد إيجابية على حجم الأعمال والسفر والسياحة في جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة على حد سواء».

الاتحاد للطيران

وأصبح بإمكان الاتحاد للطيران اليوم توفير وصول أكبر إلى ومن جنوب أفريقيا في أعقاب إطلاق رحلاتها اليومية الجديدة المشاركة بالرمز بين جوهانسبرغ وأبوظبي بالأمس، عبر شريكتها خطوط طيران جنوب أفريقيا (SAA).

وتم الترحيب بوفد من الإدارة العليا في خطوط طيران جنوب أفريقيا ومسؤولين حكوميين من دولة جنوب أفريقيا وممثلين عن وكلاء السفر ووسائل الإعلام، كانوا على متن الرحلة رقم SA278 التي حطّت في مطار أبوظبي الدولي تمام الساعة 8:25 مساء أمس، حسب الجدول المقرر لها.

وفي هذا الصدد تحدّث بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، قائلاً: «إننا في غاية السعادة للترحيب بخطوط طيران جنوب أفريقيا في أبوظبي، وكلنا ثقة من أن خدمة الرحلات الجديدة ستحقق شعبية عالية ونجاحًا مع تزايد أعداد المسافرين بقصد العمل أو الترفيه الراغبين بالسفر بين جنوب أفريقيا وعدد من الأسواق الرئيسية حول العالم».

انطلاق رحلة الاتحاد للطيران الافتتاحية إلى مدريد

 

 

بدأت الاتحاد للطيران أمس في تشغيل رحلاتها المباشرة دون توقف بين أبوظبي والعاصمة الإسبانية مدريد بمعدل أربع رحلات أسبوعياً. وقد أقلعت الرحلة الافتتاحية رقم EY075 من مطار أبوظبي الدولي في الوقت المحدد لها الساعة 2:35 صباحاً بالتوقيت المحلي وهبطت في مطار «أدولفو سواريز مدريد – باراخاس» في تمام الساعة 8:45 صباحاً بالتوقيت المحلي أمس الموافق 30 مارس.

وتجدر الإشارة إلى أن العاصمة مدريد هي أكبر المدن في إسبانيا وتعدُّ الوجهة الأولى للاتحاد للطيران في إسبانيا الواقعة في جنوب غرب القارة الأوروبية. وتنضم مدريد إلى مجموعة من 20 وجهة من المدن الأوروبية الرئيسية التي تسيّر الاتحاد للطيران رحلاتها إليها والتي تشمل بروكسل ودبلن وفرانكفورت وجنيف ولندن وباريس.

وبهذا الصدد، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران بالقول «تمثل مدريد إضافة هامة لشبكة الوجهات الأوروبية والعالمية للاتحاد للطيران، ويسعدنا أن نبدأ في تشغيل رحلاتنا إلى العاصمة الإسبانية».

وأضاف «سوف تؤدي هذه الوجهة الجديدة إلى تعزيز شبكة وجهاتنا في أوروبا والوفاء بالطلب المتزايد من المسافرين في إسبانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتوفر خدمة الرحلات الجديدة هذه رحلات ربط سلسلة عبر مركزنا التشغيلي في العاصمة أبوظبي إلى ما وراءها من وجهات رئيسية تشمل منطقة الخليج العربي، وإفريقيا، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، وأستراليا».

وتشغّل الاتحاد للطيران رحلاتها بين أبوظبي ومدريد عبر طائرتها من طراز إيرباص A330-200 المرتبة بنظام الدرجتين والتي تتسع لنحو 262 ضيفاً بما في ذلك 22 ضيفاً في درجة رجال الأعمال ذات المقاعد القابلة للتحول إلى أسّرة منبسطة، و240 ضيفاً في الدرجة السياحية. وتوفر رحلات الشركة بين العاصمتين إجمالاً ما يصل إلى 2,096 مقعد أسبوعياً.

Email